إعلان

محلب ونظيره الجزائري يرأسان اللجنة العليا المشتركة بين البلدين مساء اليوم

02:20 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

عبد المالك سلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر -(أ ش أ):

يرأس عبد المالك سلال رئيس الوزراء الجزائري و نظيره المصري المهندس ابراهيم محلب وفدي بلديهما في اجتماع الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة بين البلدين التي تبدأ مساء اليوم.

ومن بين الوزراء المرافقين لسلال وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي ووزير التجارة عمار بن يونس ووزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون وغيرهم.

كما سيعقد رئيس الوزراء الجزائري ـ خلال الزيارة التي تبدأ مساء اليوم ـ سلسة محادثات مع عدد من المسؤولين المصرين ترتكز علي سبل تدعيم التعاون الثنائي فضلا عن تناول الوضع في المنطقة وفي مقدمتها الوضع في ليبيا وسوريا و العراق و العراق.

وسيناقش سلال ايضا سبل التنسيق بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا التي تهم القارة الافريقية فضلا عن ملف إصلاح منظومة جامعة الدول العربية وكل ما يتعلق بتطوير ادائها من خلال ارساء إصلاح عميق وشامل يؤهلها لأن تكون في مستوي ما تواجهه المنطقة العربية من تحديات.

وكان وفد من كبار المسؤولين الجزائريين يضم نحو 30 عضوا يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ـ برئاسة عبد الحميد شبشوب مدير ادارة البلدان العربية ـ قد وصل يوم /الاحد/ الماضي حيث بدأت في اليوم التالي من وصوله اجتماعات مجموعة العمل الجزائرية المصرية علي مستوي كبار المسؤولين في اطار التحضير للدورة السابعة للجنة العليا المشتركة .

وضمت الاجتماعات من الجانب المصري مسئولين من وزارتي الخارجية والتعاون الدولي وذلك بهدف تقييم علاقات التعاون الثنائي وحصر المسائل العالقة واقتراح الحلول الملائمة والعمل المستقبلي وكذا حصر مشاريع الوثائق الجاهزة للتوقيع وتلك التي لاتزال في طور الدراسة وذلك لرفع تقرير متكامل الي اجتماع لجنة المتابعة .

يأتي اجتماع مجموعة العمل المشتركة استكمالا للاجتماع الذي عقدته المجموعة بالقاهرة يومي 21 و22 سبتمبر الماضي في اطار التحضير للجنة العليا المشتركة حيث تضمن محضر اجتماعها توصيات من اجل اعطاء دفع للتعاون والعمل المستقبلي بين البلدين في كافة المجالات.

ومن المقرر أن تعقد لجنة المتابعة اجتماعا بعد عصر اليوم الاربعاء، برئاسة وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة ووزير الخارجية سامح شكري ووزيرة التعاون الدولي نجلاء الاهواني لوضع اللمسات الاخيرة علي الملفات التي سترفع لاجتماع اللجنة العليا برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين ومن بينها مشاريع الاتفاقيات الجاهزة للتوقيع وعددها نحو 12 اتفاقية تتعلق بمايلي : مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تنمية الصادرات ، مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الخدمات البيطرية ، مشروع البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال الشباب ، مشروع البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال الرياضة ، مشروع البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي ، مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال بناء وصيانة البنية الاساسية للمطارات ، مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية المستهلك ، مشروع اتفاق التعاون الاعلامي في مجال الاذاعة والتلفزيون ، مشروع البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي ، مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين بورصة الجزائر والبورصة المصرية واخيرا مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال انشاء وتنمية المناطق الصناعية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان