إعلان

عبد الخالق يؤكد ضرورة التكامل بين قطاع خدمة المجتمع والدراسات العليا بالجامعات

07:35 م الإثنين 10 نوفمبر 2014

السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

عقد المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اجتماع اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، وذلك بمقر الوزارة، بحضور نواب رؤساء الجامعات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد الوزير خلال الاجتماع أهمية دور الجامعات في خدمة قضايا المشروعات التنموية الكبرى في المرحلة الحالية، وضرورة مساهمة كل جامعة في المشروعات المحيطة بها جغرافيا.

وأشار عبدالخالق إلى ضرورة التكامل بين قطاع خدمة المجتمع والبيئة وقطاع البحوث والدراسات العليا بالجامعات للوصول إلى أبحاث علمية لها دور في خدمة المجتمع وتنميته، والاستفادة من الطاقة البشرية الموجودة بالجامعات حيث تضم الجامعات80% من علماء مصر.

ودعا الوزير الجامعات إلى تنمية مواردها الذاتية والاستفادة من العمل بقانون67 لسنة2010 الخاص بالشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة ليكون داعما للتعاون بين الجامعات والقطاع الخاص في مشروعات الخدمة المجتمعية.

وأعلن الوزير عن قرب العمل بـ ''تصنيف الجامعات المصرية'' والذي يقوم بترتيب الكليات والجامعات على مستوى الجمهورية طبقًا لمعايير تراعي خصوصية الجامعات المصرية.

كما أشاد بمشاركة جامعة حلوان فى مشروع تنمية العشوائيات، والحملة القومية للوعى السياحي والتي تنظمها الجامعة بمشاركة عدد من الوزارات.

وكلف المجلس جامعة قناة السويس بإعداد بروتوكول بشأن امكانية مساهمة الجامعة في البرنامج القومي للتدريب من أجل التأهيل والبرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل.

كما أحيط المجلس علما بجهود جامعة الفيوم بشأن نشاط مركز إدارة الأزمات والكوارث بالجامعة .

وأحيط المجلس علماً بشأن كتاب جامعة بنها بخصوص توصيات ورشة العمل الخاصة بالآثار البيئية لاستخدام الفحم كوقود والتي أقيمت بالجامعة يوم21 اكتوبر الماضي.

وتم الاتفاق على إعداد خطة عمل للمجلس للعام القادم 2015-2016.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان