إعلان

بالفيديو - بطرس غالي : فايزة أبو النجا تلميذتي وتمتلك خبرة في الشؤون الدولية

11:09 ص الإثنين 10 نوفمبر 2014

بطرس بطرس غالي سكرتير عام الأمم المتحدة الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال بطرس بطرس غالي، سكرتير عام الأمم المتحدة الأسبق، إن فايزة أبو النجا مستشار الأمن القومي لرئيس الجمهورية تلميذته وعملت معه في الأمم المتحدة لمدة 5 سنوات وهي خبيرة في الشؤون الدولية والداخلية وتمتلك نضج سياسي، مشيرا إلى أن دور المرأة في المجتمع مهم للتغلب على التيار الأصولي بحسب قوله.

وأشار غالي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''أخر النهار'' المذاع على قناة ''النهار'' مساء أمس الأحد لعدم اهتمامه بالمال ومصادرة مئات الأفدنة من ثروة عائلته في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، لانشغاله بالعلم والثقافة واهتمامه بالألقاب العلمية وعدم إنجابه لأبناء.

وعن علاقته بنجل شقيقه وزير المالية الأسبق في عهد مبارك يوسف بطرس غالي، أكد سكرتير عام الأمم المتحدة الأسبق أنه مازال على اتصاله بابن شقيقه، مشيرا إلى أنه تعرض للظلم على حد قوله.

وعن وضع حقوق الإنسان في مصر، لفت بطرس غالي لأهمية التفرقة بين الدفاع عن حقوق الإنسان في عهد السلام والدفاع عن حقوق الإنسان في عهد الحرب، مؤكدا أن مصر تمر في الوقت الراهن بحالة حرب لا تختلف عن الحروب التي كانت موجودة في أمريكا الوسطى.

وتابع :''الدفاع عن حقوق الإنسان سهل في وقت السلام، وحينما تقع انفجارات ويقتل الناس في سيناء، لابد من اتخاذ إجراءات حاسمة، وهناك اختلاف جذري بين معالجة الحرب الأهلية والحرب الدولية، وأنا أرى أن الهجوم على مصر يأتي من التيارات الإخوانية النشيطة في الخارج والتي تستغل حقوق الإنسان للهجوم على مصر وتتجاهل أوضاع حقوق الإنسان في دول أخرى''.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان