إعلان

وفد للدبلوماسية الشعبية الأثيوبي يزور مصر قريبا

09:45 م السبت 01 نوفمبر 2014

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا- (أ ش أ):

أكد السفير صبرى مجدى صبرى مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية رئيس الوفد المصرى الى اجتماعات كبار المسئولين التحضيرية للجنة المصرية الإثيوبية المشتركة والمنعقدة حاليا باديس أبابا أن الجانبين شددا خلال الاجتماعات على إدانتهما للإرهاب بكل صوره وأشكاله والدعوة لتضافر كافة الجهود الإقليمية والدولية لمحاربته.

وقال صبرى - فى تصريحات خاصة لموفدة وكالة انباء الشرق الاوسط الى أديس ابابا فى ختام أعمال اليوم الأول لاجتماعات كبار المسئولين مساء اليوم السبت - انه تم خلال اجتماعات اللجنة السياسية والدبلوماسية مناقشة الاتفاقيات وما سيتم التوقيع عليه من اتفاقيات من قبل الوزراء المعنين من كلا الجانبين، مشيرا الى أن كل ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين سيتم رفعه فى صيغة توصيات من اجتماع الخبراء الى وزيرى خارجية البلدين.

وأوضح انه تم الحديث عن المرحلة الجديدة من العلاقات بين البلدين بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا خلال القمة الإفريقية بمالابو حيث تم الاتفاق على اهمية تعزيز العلاقات فى شتى المجالات.

وقال إن الروح الإيجابية سادت الاجتماعات والمناقشات واتفق الجميع على أهمية دفع العلاقات فى جميع المجالات وأهمية تنفيذ ما تم وسيتم توقيعه.

وأشار مساعد وزير الخارجية الى أنه تم بحث المجالات التى يجب التوقيع على الاتفاقيات خاصة بها فى المستقبل، مشيرا الى أنه اقترح خلال الاجتماعات تشكيل لجان قطاعية بين الوزارات المختصة من كلا الجانبين كما تم الاتفاق على العمل بشكل مفصل ودقيق لكل اتفاقية.

وأشار الى أنه تم كذلك الاتفاق على تعزيز التعاون بين المعهد الدبلوماسى المصرى ونظيره الإثيوبى من خلال تبادل الزيارات بين الدارسين والمحاضرين وتنظيم ورش عمل مشتركة وتعزيز قدرات المعهد الاثيوبى بالاستفادة من الخبرة المصرية.

وأشار الى أنه تم الترحيب باستقبل وفد الدبلوماسية الشعبية الاثيوبى الى مصر قريبا والاتفاق على أهمية الإعداد الجيد لهذه الزيارة والتى تأتى ردا على تلك التى قام بها  وفد الدبلوماسية الشعبية المصرى فى أبريل ٢٠١١ الى إثيوبيا.

وذكر رئيس الوفد المصرى أنه تم أيضا خلال الاجتماعات التطرق الى القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .. لافتا الى وجود توافق فى المواقف بين البلدين حيال العديد من القضايا وأهمية تسويتها بشكل سلمى لصالح شعوب المنطقة.

وأشار الى أنه تم خلال اجتماعات لجنتى الاقتصاد والثقافة بحث العديد من مجالات التعاون وضع خطط عمل لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان