إعلان

فايق يشارك في المؤتمر الدولي للإصلاح الجنائي وحقوق الإنسان بالأردن

12:01 م السبت 01 نوفمبر 2014

محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ هاجر حسني:

يشارك محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، في فعاليات ''المؤتمر الدولي حول الإصلاح الجنائي وحقوق الإنسان واقع وتطلعات''، والذي يعقد في العاصمة الأردنية عمان يومي 3 - 4 نوفمبر تحت رعاية الملك عبد الله الثاني بن حسين، ملك الأردن.

ينظم المؤتمر المفوضية السامية لحقوق الإنسان والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، حيث يبحث المشاركون في هذا المؤتمر الدولي الإطار الدولي والإقليمي المنظم لمنظومة العدالة الجنائية وأخر التطورات والمستجدات والتوجهات الحديثة التي طرأت علي هذه المنظومة خلال العشر سنوات الماضية ومدى اتساقها من حيث التطبيق مع الواقع الوطني في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما يتطرق المؤتمر إلي الوقوف علي بعض الممارسات الفضلى والتجارب الإيجابية علي الصعيد الدولي والإقليمي لبعض البرامج والمبادرات والتعديلات القانونية التي تجسد التطبيق العملي للإطار القانوني الدولي، في إطار مواءمة الواقع المحلي مع منظومة حقوق الإنسان.

ويشتمل المؤتمر علي أوراق تحليلية وورش عمل متخصصة لمناقشة أوضاع الفئات المهمشة (المستضعفة ) ضمن منظومة العدالة الجنائية، كالأطفال والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن إطار تعزيز التبادل الدولي الإقليمي، ونقل الخبرات والممارسات الفضلى ما بين دول المنطقة العربية.

يشارك في المؤتمر أكثر من 100متخصص في مجال حقوق الإنسان في مختلف أنحاء العالم وممثلين عن جامعه الدول العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الافريقي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان