إعلان

بدء أعمال الدورة الخامسة للجنة المصرية - الإثيوبية المشتركة في أديس أبابا

11:45 ص السبت 01 نوفمبر 2014

وزارة الخارجية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

بدأت اليوم السبت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المصرية الإثيوبية المشتركة المنعقدة على مستوى كبار المسؤولين من الوزارات المصرية المختلفة للتحضير للاجتماع الوزاري المقرر عقده بعد غد الاثنين برئاسة وزيري خارجية البلدين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم أن السفير سلمون أبيبا رئيس الوفد الإثيوبي، على مستوى كبار المسؤولين، ألقى كلمة افتتاحية بدأها بتقديم التعازي للشعب والحكومة المصرية على رجال الجيش الذين سقطوا إثر الحادث الارهابي الذي استهدفهم مؤخرا في سيناء.

وأكد رئيس الوفد الإثيوبي على أهمية استغلال الإرادة السياسية لدى قيادتي البلدين لدعم وتعزيز العلاقات التاريخية بين مصر وإثيوبيا.

من جانبه أكد السفير صبري مجدي صبري مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية ضرورة البناء على ''الروح الإيجابية'' التي تولدت بين مصر وإثيوبيا عقب اللقاء التاريخي الذي تم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي هيلاماريام ديسالن على هامش القمة الأفريقية التي عقدت في شهر يونيو الماضي في غينيا الاستوائية، والعمل على تعزيز العلاقات في مختلف المجالات بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية للبلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان