إعلان

وزير البيئة يعرض على محلب مقترحاً جديداً لإدارة مخلفات قش الأرز

11:47 ص الخميس 09 أكتوبر 2014

المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الخميس، الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، لمناقشة استعدادات الوزارة لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز، كما عرض الوزير لدراسة تعدها الوزارة بغرض إنشاء هيئة اقتصادية لإدارة المحميات الطبيعية.

وخلال الاجتماع عرض وزير البيئة المجهودات التى تقوم بها الوزارة مع وزارة الزراعة، والمحافظات المعنية، لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز، مشيراً إلى أن هناك اتجاهاً مقترحاً جديداً لإدارة مخلفات قش الأرز، من خلال إنشاء شبكة من المحطات الصغيرة لجمع وكبس القش وتوريده للمصانع التى تقوم بإعادة تدويره، لإنتاج العديد من المنتجات المفيدة، ويؤدى هذا المقترح إلى إتاحة فرص عمل جديدة للشباب، من خلال إدارة محطات الجمع والكبس، وكذا تزويد الصناعة بجزء من احتياجاتها من الطاقة، أوالمواد الخام، هذا فضلاً عن الحفاظ على البيئة، وعدم تأثرها من الحرق.

وأشار الوزير إلى أنه سيقوم بزيارة ميدانية لمحافظة الشرقية السبت القادم لمعاينة مشروع تجريبي لمحطة جمع وكبس قش الأرز.

وأكد أنه تم الاتفاق أيضاً مع وزير التموين على إستغلال ''شونات'' تخزين القمح لتخزين كميات قش الأرز بها، وتجميعها لتتولى سيارات شركات الاسمنت نقلها. وشدد على أن الوزارة لديها صور بالاقمار الصناعية تحدد بالضبط الاماكن التى يتم فيها حرق قش الأرز، ويتم تحرير محاضر على الفور للمخالفين، كما يتم إصدار تقرير يومى بهذا الشأن.

كما عرض وزير البيئة على رئيس مجلس الوزراء دراسة تعدها الوزارة حالياً لإنشاء هيئة اقتصادية لإدارة المحميات الطبيعية، وهو ما يرفع من عبء هذه الادارة عن الموازنة العامة للدولة، ويكفل الموارد اللازمة لتحديث وتطوير المحميات، وفى الوقت نفسه المحافظة على مكانة مصر العالمية فى هذا المجال، حيث من المعروف أن مصر لديها 30 محمية طبيعية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان