إعلان

طلاب المدارس الحكومية يمدون إجازتهم لنهاية الأسبوع

05:50 م الأربعاء 08 أكتوبر 2014

طلاب المدارس الحكومية يمدون إجازتهم لنهاية الأسبوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

استأنفت مدارس الجمهورية اليوم الأربعاء، الدراسة، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، ولكن يبدو أن الطلاب كان لهم رأي آخر، وقرروا مد إجازته حتى نهاية الأسبوع الجاري على أن يستأنفوا الدراسة بدءً من الأسبوع المقبل.

إجازة لآخر الأسبوع

الطالبة أمنية سيد، بالصف السادس الابتدائي، قررت عدم الذهاب إلى المدرسة اليوم وغدًا الخميس، موضحة أن انتهاء عيد الأضحى المبارك صادف يوم في نهاية الأسبوع فمن المنطقي ألا تذهب إلى المدرسة خلال اليومين المتبقيين من الأسبوع لتستأنف الدراسة بدءً من الأحد المقبل.

الطالب أحمد يسري بالصف الثاني الثانوي، أكد أنه إذا ذهب للمدرسة اليوم وغدًا لن يكون هناك طلاب، بالإضافة إلى أن المدرسين لن يُقبلوا على الشرح خلال هذه الأيام لذلك فمن الأفضل ألا يذهب للمدرسة.

الخاصة تتفوق على الحكومية

على عكس المدارس الحكومية، بلغت نسبة الحضور بالمدارس الخاصة نحو 70 % من إجمالي الطلاب، حيث أكد إيهاب ذكي، مدرس رياضيات بإحدى المدارس الخاصة، أنه حضر لديه نحو 22 طالب من إجمالي 30 طالب مقيدين بفصله.

وأوضح ذكي أنه بدأ في شرح مادته رغم نسبة الغياب، حتى لا يتأخر في الانتهاء من المنهج أكثر من ذلك، خاصة وأن بعض الحصص خلال الأيام التي سبقت عيد الأضحى لم يتم الشرح فيها بسبب الاستعدادات لتسكين الطلاب بالفصول وتعريفهم بالمناهج.

وأضاف ذكي أن نسبة الحضور في المدارس الخاصة فاقت نسبة الحضور في المدارس الحكومية، وذلك يرجع إلى النظام المتبع في بعض المدارس الخاصة، مثل توافر أتوبيسات للذهاب والإياب، على عكس المدارس الحكومية، والتشديد على الغياب.

وكان الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، قد شدد على أنه لن يتم التهاون في الغياب هذا العام، كما أصدرت وزارة التربية والتعليم تطبيق الكتروني يمكن أولياء الأمور من معرفة أيام غياب ابنائهم من المدارس من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة باستخدام الرقم القومي للطالب، وسيتم تفعيل هذه الخدمة بدءً من الأحد القادم.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان