إعلان

بالفيديو.. الخارجية: مصر ستقدم الدعم الفني واللوجستي في مواجهة داعش

11:26 ص الأربعاء 08 أكتوبر 2014

السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن زيارة الجنرال الأمريكي المتقاعد جون آلن، منسق عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، للقاهرة، ستتناول النواحي الفنية المتعلقة بمحاربة داعش من تبادل للمعلومات وتعاون لوجستي.

وأكد عبد العاطي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صوت الناس'' المذاع على قناة ''المحور'' اليوم الأربعاء، أن موقف مصر واضح من التعاون في محاربة حركة داعش بتقديم فقط الدعم اللوجستي والمعلوماتي، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تتفهم الموقف المصري الذي تم نقله على أكثر من مستوى من قبل.

وعن زيارة رئيس الوزراء الليبي عبدالله الثني للقاهرة، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن مصر تقدم كل أشكال الدعم الممكنة للحكومة الليبية باعتبارها الحكومة الشرعية المنتخبة من قبل مجلس النواب الليبي، لافتا إلى أن زيارة رئيس الوزراء الليبي للقاهرة ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي تأتي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين ولدعم مصر للحكومة الليبية لبسط الشرعية على الأراضي الليبي ضد مخططات التقسيم ولمواجهة التنظيمات الإرهابية.

وعن مطالبة إيران بتسمية الخليج العربي على جوجل باسم الخليج الفارسي أكد السفير بدر عبد العاطي أن مصر تقف مع الدول العربية الشقيقة في موقفها المتمسك باسم الخليج العربي

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان