إعلان

القوى العاملة: صرف 3 مليون و70 ألف جنيه إعانات لـ3845 عامل

01:30 م الثلاثاء 07 أكتوبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أعلنت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، عن صرف 3 ملايين و70 ألفا و882 جنيها إعانات لـ 3845 عاملا في 3 منشآت متعثرة من صندوق إعانات الطوارئ لمساندة هذه المنشآت في صرف أجور العاملين بها.

وقالت عشري، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، إنه تم تسجيل 1322 استمارة بيانات راغب في العمل بالداخل علي النظام الالكتروني بالوزارة لتضمينها قاعدة بيانات راغبي العمل.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة في مجال تسوية المنازعات قامت بتسوية 22 منازعة عمل وشكاوى جماعية وديا من إجمالي 28 منازعة وشكوى جماعية تلقتها ، كما تم تسوية 67 شكوى فردية وديا من إجمالي 84 شكوى بنسبة مئوية للتسوية بلغت 80% في المجالين ، وجار دراسة باقي الحالات والعمل على تسويتها وديا ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظا على حقوق العمال.

وأوضحت عشري، أنه في مجال رصد الاحتجاجات العمالية خلال أغسطس 2014 أظهر أنها بلغت 9 حالات في 6 محافظات، منها 8 حالات في 8 منشآت تابعة للقطاع الخاص من إجمالي 2 مليون و46 ألفا و623 منشأة بنسبة مئوية بلغت 0.0001 %، فيما شهد قطاع الأعمال حالة احتجاج واحدة في منشأة واحدة من إجمالي عددها والبالغ 22 ألفا و502 منشأة، بينما استقرت الأوضاع بالمنشآت في 18 محافظة.

وأشارت وزيرة القوى العاملة، إلي أنه تم فض جميع هذه الحالات وتسوية مطالب العمال ودياً بعد استجابة أصحاب الأعمال لتدخل الوزارة سواء بالتفاوض المباشر معهم أو بالتدخل لدى الجهات المعنية.

ولفتت إلى أنه تم توعية العمال بالقنوات الشرعية الواجب إتباعها عند المطالبة بما يرونه حقاً لهم من خلال ندوات توعية يتم عقدها دورياً بالمنشآت كثيفة العمالة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان