إعلان

سفارة تركيا بالقاهرة تحتفل بعيد الجمهورية وسط مشاركة ضعيفة

12:55 ص الخميس 30 أكتوبر 2014

السفارة التركية لدى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

نظمت السفارة التركية لدى مصر مساء اليوم احتفالا بمناسبة عيد الجمهورية التركية الحادي والتسعين الذى تحتفل به تركيا فى التاسع والعشرين من شهر اكتوبر كل عام .

وأشير المحرر الدبلوماسي لوكالة أنباء الشرق الاوسط إلى أن احتفال هذا العام اتسم بقلة عدد الحضور ومعظمهم من أبناء الجالية التركية مقارنة باحتفالات الاعوام السابقة بالإضافة لغياب تام للمسئولين الحكوميين وحضور ضعيف للسفراء والدبلوماسيين الاجانب بسبب التدهور الذى شاب العلاقات الثنائية في أعقاب ٣٠ يونيو المجيدة وموقف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منها وتبنيه مواقف تنظيم الاخوان المسلمين .

وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني المصري والنشيد الوطني التركي قبل ان يلقى بعده البار بوسوتير القائم بالأعمال التركي بالقاهرة كلمة نيابة عن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان موجهة للمواطنين الاتراك في دول العالم قال فيها إن سياسة بلاده الخارجية تقوم على السلام والتضامن والعدالة وتحترم الشئون الداخلية ووحدة أراضي كل الدول حسب قوله اضافة لاحترامها حقوق الانسان والحريات .

وأضاف أن تركيا لن تتوانى عن حشد خبراتها لتحقيق السلام الإقليمي والعالمي.

ومن ناحية اخرى قال القائم بالأعمال التركي فى كلمة خلال الاحتفال ان مصر وتركيا من اقدم الحضارات فى العالم واكثرها ثراء ثقافيا ، مشيرا الى ان علاقات البلدين ربما لم تكن دوما فى افضل الاحوال على مر التاريخ لكن هذا لن يغير من حقيقة ان هاتين الحضارتين تعايشا جنبا الى جنب وتشاركا وتعاونا على مر التاريخ .

واضاف اننا في مصر وتركيا نتشاطر روابط القربى والدم ويجمع بيننا الدين والتاريخ المشترك خلال الالف عام الماضية ولذلك فان هذه العلاقات ليس علاقة يوم أو عام أو عقد لكنها علاقة قرون .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان