إعلان

وزير الإسكان: الانتهاء من المشروعات الخدمية لـ ''ابنى بيتك'' خلال أسابيع

12:05 م الجمعة 03 أكتوبر 2014

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

طلب الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من جهاز مدينة 6 أكتوبر، رصد جميع المساحات الشاغرة بالمدينة، ووضعها فى خريطة كاملة، لبدء تخطيطها وطرح مشروعات استثمارية وخدمية جديدة، مؤكداً على سرعة إنهاء تنفيذ باقي خدمات مشروع ابنى بيتك بالمدينة.

وأكد الوزير، خلال جولته فى مدينة 6 أكتوبر، التي أجراها قبل ساعات من حلول يوم وقفة عرفات، للوقوف على توفير الخدمات للمواطنين، وبحث شكاوى بعض المواطنين فى منطقة ابنى بيتك، أن اﻷرض التى تم سحبها من جمعية 6 أكتوبر الزراعية، هى أرض غير منماة نهائيا، ولم تقم الجمعية بتنميتها طوال 17 عاما، وهو ما لا يتفق مع قانون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذى منح الهيئة حق سحب الأرض فورا حال عدم تنميتها.

وقال الوزير :'' سيتم رصد جميع الأراضى الشاغرة فى المدينة، لتخطيط مشروعات كبرى عليها، مثل الحدائق الدولية الكبرى، أسوة بما تم فى حديقة ( الجيزة بارك) وغيرها، بجانب مشروعات الإسكان التى ستطرحها الوزارة فى المدينة''.

وأعلن الوزير أنه تم الانتهاء من الوحدة الصحية والسوق التجارية بمشروع ابنى بيتك فى المدينة، وسيكونا جاهزين على التشغيل خلال الأسابيع المقبلة، بجانب الانتهاء من المدرسة، لتعمل مع بداية العام الدراسي المقبل.

وقام الوزير بتفقد موقع مشروع الإسكان المتوسط فى المدينة، الذى يستهدف تنفيذ نحو 12 ألف وحدة سكنية فى المرحلة الأولى منه.

وأضاف الوزير:'' أن مشكلة أرض جمعية 6 أكتوبر الزراعية.إننا نتأخذ قراراتنا وفقا للقانون، وطالما لم تقم أى جهة حاصلة على أراض بتنميتها سواء عمرانيا أو زراعيا أو صناعيا، سيتم سحبها فورا، وهو ما تنص عليه العقود، فلا مجال حاليا لعودة تسقيع اﻷراضى، وإهدار أموال الدولة''.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن هذه اﻷرض سيتم إدراجها ضمن مخطط تنمية المنطقة الجنوبية فى المدينة، عن طريق مكتب استشارى هندسي، ولن يتم طرحها للزراعة مجددا، وسيتم تخطيطها للإسكان الاجتماعي والمتوسط .وجدد مدبولى حديثه عن أن الهيئة لن تتخلى عن أى شبر لها داخل أى مدينة جديدة، سواء تم الاعتداء عليها من قبل خارجين عن القانون، مثلما حدث فى الـ 70 ألف فدان فى مدينة السادات، أو كانت مخصصة للبعض ولم يتم تنميتها.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن هناك خطوات جادة، نحو إستعادة المساحة المغتصبة فى مدينة السادات، بالتنسيق مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية، وذلك خلال المرحلة المقبلة، ليتم تخطيطها فورا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان