إعلان

ننشر تفاصيل خطة ''الجيش'' لفرض السيطرة الأمنية أيام العيد

11:46 ص الجمعة 03 أكتوبر 2014

قوات الجيش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قالت مصادر سيادية مسئولة، إن الجيش أعلن حالة الاستنفار القصوى لفرض السيطرة الأمنية الكاملة، بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الأضحى وأعياد نصر أكتوبر، خاصة بعد الكشف عن عددا من المخططات لمجموعات ارهابية موجودة في سيناء ومدن القناة والقاهرة وغيرها، لتنفيذ عمليات ارهابية ضد قوات الأمن والمنشآت والأماكن العامة أيضا، في هذا التوقيت ظنا من تلك الجماعات أن قبضة الأمن تكون ضعيفة.

وأضافت المصادر أن الجيش قام بتخصيص غرف عمليات بكافة الجيوش الميدانية والتشكيلات والمناطق العسكرية على مستوى كافة المحافظات وذلك لمتابعة تطورات الوضع الأمني أولا بأول وسرعة التدخل في حالة وجود أي تحركات غير طبيعية.

وأكدت المصادر أن قوات الانتشار السريع التابعة للقوات المسلحة رفعت حالة الاستعداد القصوى هي الاخرى وستكون متواجدة بالقرب من المناطق الحيوية والمؤسسات السيادية والميادين العامة للتدخل في حالة وجود أي محاولات للفوضى أو الإرهاب.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الجيشين الثاني والثالث الميداني بدأت تنفيذ خطة مشتركة تسمى ''الكماشة'' وذلك لشل حركة التكفيريين نهائيا وتصفية وقتل أكبر عدد منهم علاوة الدفع بقوات اضافية من رجال الصاعقة والعمليات الخاصة لفرض السيطرة الأمنية على المناطق الحدودية، وكذلك الدفع بقوات اضافية من قوات حرس الحدود لمنع التسلل عبر الأنفاق وغير ذلك.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تكثيف الطلعات الجوية بشكل مستمر وذلك لرصد تحركات العناصر التكفيرية علاوة على نشر أعداد كبيرة من الأكمنة الثابتة والمتحركة مع تغيير أماكنها بشكل دائم لضبط الخارجين على القانون.

وقالت المصادر إن قوات الجيش قامت أيضا بالدفع بقوات الضافية من رجال الصاعقة خاصة المجموعة 777 و 999 لتأمين مشروع قناة السويس الجديد وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس مع تكثيف الطلعات الجوية والدفع بأكثر من 16 قطعة بحرية مقاتلة لتأمين السفن العابرة بالمجرى الملاحي للقناة.

وفي الاطار ذاته لفتت المصادر إلى أن قوات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع قوات حرس الحدود أعلنت حالة الاستنفار القصوى على الحدود مع ليبيا لمنع أي عمليات تسلل لعناصر ارهابية أو تكفيرية أو مهربين أسلحة، كما قامت المنطقة الجنوبية العسكرية بالأمر ذاته مع الحدود مع السودان.

وتابعت المصادر بأن قوات الجيش سوف تتواجد وبكثافة عند مداخل ومخارج المدن والمحافظات الكبرى خاصة القاهرة الكبرى لفرض السيطرة الأمنية الكاملة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان