إعلان

صحف الجمعة: تفجيرات بالمحافظات و''بيت المقدس'' تتوعد بالمزيد

08:46 ص الجمعة 03 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة، الضوء على العديد من القضايا التي تتعلق بالشأن الداخلي، وعيد الأضحى المبارك.

ففي العدد الأسبوعي لجريدة الأهرام، وتحت عنوان ''المجلس الأعلى للقوات المسلحة يجتمع برئاسة السيسي''، ذكرت الجريدة أنه في إطار الاحتفالات بالذكرى الحادية والأربعين لنصر أكتوبر، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بوضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول، وقبر الرئيس الراحل أنور السادات، وضريح الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.

وأضافت ''وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن الرئيس قام عقب ذلك يرافقه الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بزيارة وزارة الدفاع، حيث كان في استقباله رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعقد اجتماعا مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة''.

وتابعت ''من ناحية أخرى، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، برنابا بنجامين وزير خارجية جنوب السودان، حيث بحثا الأوضاع فى المنطقة وإفريقيا، وزيارة سيلفا كير رئيس جنوب السودان المرتقبة للقاهرة، وكان وزير الخارجية سامح شكري بحث مع بنجامين التحضيرات الخاصة بالزيارة''.

واستكملت ''وأكد شكري حرص مصر على دعم المشروعات التنموية في جنوب السودان، من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وبالتعاون مع الأطراف المانحة بما يحقق مصالح شعب جنوب السودان الشقيق''.

كما بحث الوزيران سبل تطوير العلاقات المشتركة فى المجالات المختلفة، بما في ذلك تنشيط العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين، وزيادة الاستثمارات المصرية في جنوب السودان، واستكمال الترتيبات الخاصة بافتتاح فرع جامعة الإسكندرية في جوبا''.

أما في جريدة الأخبار وتحت عنوان ''3 ملايين حاج يقفون بعرفات اليوم''، ذكرت الجريدة أن ''أكثر من 3 ملايين حاج يجتمعون اليوم في هذا المشهد الإيماني العظيم المكان واحد والزي واحد والدعاء إلى الله عز وجل واحد بالمغفرة والرحمة وأن يعودوا من يوم عرفة كيوم ولدتهم أمهاتهم متطهرين من الذنوب والمعاصي جموع الحجيج غادروا مكة المكرمة طوال أمس منهم من أخذ بفتاوى العلماء والتوجه مباشرة إلى عرفات الله لتجنب الزحام''.

وأضافت ''الأخبار'' أنه ''وعلى صعيد الحجاج المصريين فقد واصلت البعثات النوعية الثلاث للحج القرعة السياحة والجمعيات طوال يوم أمس تصعيد الحجاج إلى عرفات مباشرة دون المبيت في منى وقد سارت عملية التصعيد بسهولة وتابع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس البعثة الرسمية وتأكد من عدم وجود مشاكل أو معوقات في التصعيد كما اطمأن على الحالة الصحية للحجاج وعدم تفشى أي أمراض وبائية بينهم''.

وفي جريدة ''المصري اليوم'' وتحت عنوان ''تفجيرات العيد'' ذكرت الصحيفة أنه ''بعد ساعات من تهديد جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية مساء أمس الأول بشن هجمات خلال أيام عيد الأضحى المبارك نفذت عناصر بعض الهجمات الإرهابية''.

واستكملت ''في الشرقية أكد رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، انفجار عبوة ناسفة من بين 3 تم زرعهم أسفل برج الكهرباء المغذي للمدينة والكائن بمحيط إحدى مزارع شركة الصالحية لاستصلاح الأراضي''.

وأكد مصدر مسؤول بمديرية الأمن - بحسب ''المصري اليوم''- أنه ورد بلاغ لمركز منيا القمح عن قيام مجهولين بإلقاء محدث صوت على بعد 20 مترا من سيارة شرطة تابعة لنقطة شرطة الصنافين بدائرة المركز.

وفي المنيا انفجرت عبوة بدائية الصنع أسفل سيارة أحد المستشارين بجوار نادي قضاة المنيا ومقر شرطة المسطحات ولم يسفر عن وقوع إصابات.

ولفتت الصحيفة إلى أن جماعة أنصار بيت المقدس كانت نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الأول، فيديو توعدت فيه بتنفيذ عمليات إرهابية خلال عطلة عيد الأضحى ضد أجهزة وزارة الداخلية والشرطة في المحافظات، فيما أكدت مصادر أمنية إعلان حالة الاستنفار القصوى عقب بث الفيديو.

وفي جريدة ''الشروق'' وبعنوان ''أمن سيناء يرد على تهديدات بيت المقدس'' أكدت الصحيفة أن قوات الأمن كثفت في شمال سيناء عملياتها ضد الجماعة الإرهابية وتمكنت من قتل وضبط عدد من العناصر شديدة الخطورة كما ضاعفت إجراءاتها استعدادًا للأعمال العدائية خاصة بعد تهديدات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي باستهداف المواقع الشرطي .

وقال مصدر أمني - بحسب الجريدة - إن قوات الصاعقة شنت هجومًا مباغتًا على مجموعة إرهابية كانت بمزارع قرية الزواعة بالشيخ زويد بعد رصد عربات دفع رباعي مجزة بمدافع مضادة للطائرات، وتمكنت القوات من قتل عنصريين وضبط 15 آخرين من بينهم عنصران شديدا الخطورة وتم تدمير 4 سيارات دفع رباعي، كما عثرت على مخبأ تحت الأرض به طنين من مادة تي ان تي شديدة الانفجار تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

وفي الجريدة ذاتها وتحت عنوان ''الطيب وتواضروس: الأزهر والكنيسة قادران على التصدي لمحاولات تفتيت الشعب''، نقلت الجريدة عن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قوله إن الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه نسيج وطني واحد لا يمكن أن ينال أحد منه ومن تلاحم أبنائه.

وأضاف الطيب، خلال لقائه بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضرس الثاني والوفد المرافق له في مشيخة الأزهر أمس، وحدة الشعب التاريخية قادرة على صد أية محاولات لزعزعة وحدته واستقراره.

وفي بداية اللقاء قدم البابا تواضروس التهنئة للإمام الأكبر وجميع المسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى، متمنيا أن يحفظ الله مصر وشعبها وأن تبقى محروسة بصمود أبنائها ووحدتهم التي تتجلى دائما في الأوقات العصيبة.

وأشاد البابا بدور الإمام الأكبر وحكمته التي حفظت للمصريين وحدتهم وتلاحمهم، وأكد أن الأزهر والكنيسة قادرتان على تخطي كل محاولات تفتيت الشعب بما بينهما من مشاعر الود والمحبة والإنسانية التي تمثل نموذجا فريدا في العالم كله.

وتحدث البابا - حسبما نقلت ''الشروق'' - عن علاقات الود والاحترام المتبادل التي تسود بني الأزهر والكاتدرائية المرقسية، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي يقوم به بيت العائلة المصري من تقديم حلول واقعية للمخاطر التي تهدد مستقبل البلاد.

وفي الشأن الرياضي، وعلى صفحات جريدة ''الجمهورية'' سلطت الصحيفة الضوء على إقالة المدير الفني للزمالك حسام حسن .

وتحت عنوان ''إقالة حسام حسن..صلاح مديرًا فنيا للزمالك'' ذكرت الجريدة أن مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور قرر تعيين محمد صلاح مديرًا فنيا مؤقتا للفريق الأول للكرة وتعيين علاء عبدالغني مساعد له خلفا لحسام حسن الذي تمت إقالته أمس، فيما ينتظر مسئولو نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور وصول البرتغالي دوراتي للتعاقد معه بشكل رسمي لتولي مسئولية الجهاز الفني لفريق الكرة الأول خلفا للعميد، واتفق منصور مع وكيل المدرب البرتغالي دوراتي على تدريب الفريق بمقابل مادى 30 ألف دولار شهريا''.

وأضافت الجريدة أنه كان من المقرر تأجيل إعلان قرار الإقالة، إلا أن سرعة الاتفاق مع دوراتي حسمت الأمور خلال الساعات القليلة الماضية، وذكرت الجريدة أنها علمت أن المجلس الأبيض وافق علي تعيين مدرب الأحمال البرتغالي مارسيو سامبايو في الجهاز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان