إعلان

وزير الخارجية: اجراءات عقد الانتخابات البرلمانية بدأت بالفعل

03:41 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

سامح شكري وزير الخارجية خلال لقائه بمجموعة من كبار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
قال سامح شكري وزير الخارجية، الأربعاء، إن الاجراءات التمهيدية لإجراء الانتخابات البرلمانية بدأت بالفعل، مؤكدا التزام مصر وعزمها على استكمال الاستحقاق الأخير من خارطة المستقبل.

جاء ذلك خلال لقائه بمجموعة من كبار الشخصيات البرلمانية البريطانية، تضم رئيس وأعضاء مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان بالإضافة إلى رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس العموم ووزير الخارجية الأسبق "جاك سترو، وذلك خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن.

وأوضح شكري أن " أن مصر تخطو حاليا بثبات نحو مرحلة جديدة يتطلع فيها الشعب المصري لاستكمال عملية التحول الديمقراطي وتحقيق انطلاقة تنموية كبرى".

واستعرض شكري خلال اللقاء مجموعة من الإجراءات التنموية التي تقوم بها مصر وأهمها مشروع تنمية قناة السويس الذي قام المصريون بالاكتتاب 8.5 مليار دولار في 8 أيام لتمويله، فضلاً عن مشروعات كبرى مثل مشروع المثلث الذهبي في جنوب مصر وتطوير الساحل الشمالي غرب الإسكندرية.

وتناول شكري أبز ملامح مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده في فبراير المقبل، مشيرا إلى أن بريطانيا هي المستثمر الأجنبي الأول في مصر و أن هذا المؤتمر يمثل فرصة لتعزيز وتنمية هذه الاستثمارات.

وأوضح وزير الخارجية أن الهجوم الإرهابي الأخير في شمال سيناء وقع في منطقة محدودة ولا يمس منطقة جنوب سيناء التي تضم المنتجعات السياحية والتي تحظى بإجراءات تأمين مشددة، مشيرا إلى أن قوات الأمن المصرية تحرص دائماً خلال عملياتها لمكافحة الإرهاب على تجنب وقوع أي خسائر بين المدنيين.

من جانبه قدم رئيس مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطاني روبرت والتر تعازي أعضاء البرلمان الحاضرين في ضحايا شهداء حادث شمال سيناء الإرهابي، مشيرا إلى أن مجموعة أصدقاء مصر تعتبر من أكبر مجموعات الصداقة في البرلمان البريطاني وتجمع أعضاء من كافة الاتجاهات الحزبية، وهو ما يدل على مكانة مصر الكبيرة لدى السياسيين البريطانيين.

كما أكد حرصهم على الاستمرار في دعم العلاقات بين البلدين واستعدادهم لتقديم المساندة اللازمة لمصر لاستكمال مسيرتها الديمقراطية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان