إعلان

عمال ''بورتلاند'' للأسمنت يطالبون بضخ الغاز لإعادة تشغيل الشركة

01:25 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

المهندس شعبان عجمي شعبان رئيس اللجنة النقابية للعا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

جدد العاملون بشركة الإسكندرية للأسمنت ''بورتلاند''، مناشدتهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الشركة، بعد توقف ضخ الغاز بها وتعطيل العمل بالكامل أمس الثلاثاء، دون تحديد موعد آخر لاستئناف العمل.

من جانبه أكد المهندس شعبان عجمي شعبان، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، أن العمل سبق وتوقف بسبب عدم ضخ الغاز لمدة 84 يوما مما أدي لخسارة الشركة قرابة 168 مليون جنيه بواقع 2 مليون يوميا، مشيرا إلي أن العمل عاد بالشركة في يوم 9 أكتوبر الجاري إلا أن عدم توفير الغاز تسبب في وقف الانتاج بالكامل مرة أخري..

وتابع في بيان صحفي اليوم الأربعاء، '' الطاقة البديلة التي من الممكن استخدامها وهي السولار غير متوافرة، وأن استمرار توقف العمل بهذه الطريقة يتسبب في تلف الماكينات''، مشيرا إلى أن جميع العاملين لم يحصلوا علي رواتبهم الشهر الماضي، ولم يحصلوا كذلك علي حافز الإنتاجية.

في نفس السياق، أعلنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب برئاسة عبد المنعم الجمل، دعمها لمطالب العمال وحقهم في تشغيل مصنعهم حرصا علي العمل والإنتاج، وأن النقابة تقوم بدورها بالتواصل مع مسئولي الشركة وكذلك المسئولين في الحكومة لإعادة ضخ الغاز للمصنع مرة أخري وانتظام العمل والإنتاج، حتى لا يتأثر سوق الأسمنت وانتشار السوق السوداء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان