إعلان

القومية للأنفاق تعلن تفاصيل جديدة في خط المترو الرابع بالهرم

09:40 ص الأربعاء 29 أكتوبر 2014

الهيئة القومية للأنفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

كشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، عن أن مفاوضات الهيئة مع شركة ''جايكا'' اليابانية التي ستتولى تمويل المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو بالهرم، لازالت جارية ومستمرة.

وأضاف في تصريحات لمصراوي صباح الأربعاء، أن مائدة المفاوضات يأتي على رأسها عائد القروض التي ستمول بها الشركة المشروع، مشيرًا إلى أن العامل الأمني والاستقرار من ضمن بنود التفاوض التي يتحدث عنها اليابانيين للمساهمة في تمويل الخط الرابع للمترو.

وكان اللواء اسماعيل النجدي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق أعلن في تصريحات سابقة أن الشركة اليابانية ستتولى تمويل الخط الرابع للمترو من خلال قرض يقدر بـ 1.2مليار جنيه.

وأوضح النجدي أن بداية أعمال الحفر في تنفيذ الخط الرابع للمترو ستبدأ مطلع العام المقبل.

وكشفت الهيئة القومية للأنفاق، عن تفاصيل المرحلة الأولى من خط المترو الرابع، ويمتد مسارها من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بمنطقة حدائق الأهرام، ثم المتحف المصري الكبير، ثم ميدان الرماية، ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثاني للمترو، ثم يمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مــع الخــط الأول للمترو ثم يمتد حتى محطة الفسطاط من خلال مسار طوله حوالى (19كــم) للمرحلة الأولى و إجمالي 17 محطة وبذلك يربط هــذا الخط محافظـة القاهــرة ومحافظة الجيزة ومــدينة السادس مـن أكتوبر.

وأشارت الهيئة إلى انه تم الانتهاء بنسبة كبيرة من الدراسات الخاصة بهذه المرحلة.

وقالت إنه ظراً لطبيعة المنطقـة الجغرافية والسكنية وكذلك طبيعة التربة توصي الدراسات أن يتم تنفيذ الخط الرابع في نفقين مستقلين ( نفق لكل مسار) بدلاً من نفـق واحد للمسارين وتوفيراً للوقت سيتم استخدام عدد ست ماكينات حفر لتنفيذ حفر النفقين على التوازي.

وأضافت أن الخط الرابع يحقق تبادل الخدمة مع الخط الأول في محطة الملك الصالح ومع الخط الثاني في محطة الجيزة.

ومن جانبه اعتمد الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، أماكن نزع الملكية بمنطقة الهرم، وخريطة التعديلات المرورية، تمهيداً لبدء أعمال لخط المترو الرابع بالمنطقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان