إعلان

هيئة الطرق: ليس لنا علاقة بأزمة دير وادي الريان بالفيوم

07:56 م الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

اللواء سعد الجيوشي رئيس هيئة الطرق والكبارى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

قال اللواء سعد الجيوشي، رئيس هيئة الطرق والكبارى،إنه لا علاقة للهيئة بأزمة دير وادي الريان الخاصة بطريق ''جنوب الفيوم- الواحات''، مؤكدًا أن هناك اتفاق بين وزارة البيئة والكنيسة على مد الطريق من أجل التنمية.

وأضاف الجيوشي -في تصريحات صحفية- اليوم الثلاثاء، أن الهيئة يقتصر دورها في الإشراف على تنفيذ المشروع القومي للطرق الذي وضعته الدولة، مؤكدًا أنهم في انتظار إعطاء الحكومة إشارة الضوء الأخضر من أجل البدء في تنفيذ الطريق.

وأشار إلى أن الطريق له أهمية في دفع عجلة التنمية على المستوى الزراعي ﻷن هناك عدد كبير من الأبيار التي نستطيع من خلالها استصلاح مئات الأفدنة، كما أن هناك محميات طببعية على معظم جانبي الطريق ورمال بيضاء للاستشفاء تستقطب السائحين.

وكان عدد من رهبان الدير المنحوت بالفيوم طالبوا وزير النقل بإلغاء شق طريق بقسم الدير الأثري إلى شقين.

وأوضحوا أنهم عرضوا طريقين بديلا لشق الدير الأثري، مدعومًا برسوم وخرائط القمر الصناعي أحدهما يوفر 30 كيلو متر والآخر يوفر 50 كيلو متر.

وقال راهب بالدير في تصريحات سابقة لمصراوي، أن شركة المقاولون العرب قالت أنها ستبدأ العمل بعد عيد الأضحى، مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير النقل وكافة المسؤولين عدم السماح بشق الدير الأثري لما يمثله من خطر على الدير وعلى الحياة الرهبانية.

الدير يعود بناءه إلى القرن الرابع الميلادي وحيما أتت الحملة الفرنسية على مصر أطلقت عليه ''الدير المنحوت''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان