إعلان

أبو النصر: نحتاج 20 ألف مدرسة للوصول بالكثافة لـ25 طالب بالفصل

07:02 م الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إن مصر بحاجة لبناء 20 ألف مدرسة لنصل بكثافة الفصول إلى 25 طالب وإلى 10 آلاف مدرسة إذا أردنا الوصول بالكثافة إلى 40 طالب في الفصل، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم بناء 10 آلاف مدرسة خلال السنوات الأولى من الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014-2017.

جاء هذا خلال مشاركته بحفل المبادرة المصرية لتبني المدارس الذي أقيم اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة، بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر.

وأضاف أبو النصر أن الوزارة لديها توجه بتطوير التعليم الفني من خلال ''مدرسة داخل المصنع'' أو ''مصنع داخل المدرسة'' ، والذي بمقتضاه يتاح لطلاب التعليم الفني التدريب على خطوط الإنتاج، وضمان الحصول على فرص عمل بعد التخرج، وأشار الى أن عدد المدارس داخل المصانع قد ارتفع ليصل الى حوالي 50 مدرسة.

وتحدث عن ''مبادرة جدد فصلك واكتب اسمك'' التي تبنتها الوزارة، مشيرًا إلى أن هذا العمل لن يكلف الشخص أكثر من 3000 جنيها، حيث يجدد فصله الذي تعلم فيه، ويكتب اسمه عليه.

كما تحدث عن القرى الأكثر فقرًا في مصر وعددها 1000 قرية، ليس بها مدارس، ويضطر الأطفال الى السير مسافات طويلة للوصول إلى أقرب مدرسة في القرى المجاورة، مما يؤدي الى تسربهم من التعليم، مشيرا الى أنه تم بناء مدارس الفصل الواحد في 600 قرية منهم، وجاري العمل في الـ 400 الباقية موضحاً أن المدرسة الواحدة تتكلف 250.000 جنيها .
وحث الوزير رجال الأعمال والمستثمرين على المشاركة في النهوض بالتعليم من خلال إما بناء مدرسة أو تبني مدرسة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان