إعلان

بالصور.. صدقي صبحي يشهد بيانا عمليا لاقتحام وعبور قناة السويس

02:36 م الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، بيانا عمليا لاقتحام وعبور قناة السويس نفذته عناصر من وحدات الجيش الثالث الميداني بإستخدام وسائل العبور الذاتي للمركبات والمعديات والكباري سريعة الانشاء، والذي يأتي ضمن انشطة وفعاليات المناورة الاستراتيجية التعبوية '' بدر 2014 '' التي تنفذها الوحدات والتشكيلات والافرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وأكد اللواء أركان حرب أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني، أن رجال الجيش الثالث أقسموا على البذل والعطاء فى سبيل مصر وقواتها المسلحة والعمل بكل الايمان والصمود والتحدى لتنفبذ كافة المهام التى توكل اليهم للدفاع عن تراب الوطن وصون مقدساته.

بدأت مراحل البيان بعرض الخصائص الفنية للمركبات والمعدات المشاركة في العبور، واعداد وتجهيز الوحدات المشاركة لاقتحام وعبور المانع المائي لقناة السويس باستخدام الوسائل الذاتية للمركبات وناقلات الجند المدرعة للوصول الي الضفة الشرقية للقناة وتأمين رأس كوبري بالتعاون مع عناصر الابرار الجوي الصديق، وتنفيذ أعمال الإصلاح والنجدة والإخلاء اثناء عملية العبور.

وقامت عناصر المهندسين العسكريين بالجيش الثالث الميداني بفتح كبارى المواصلات وكبارى الإقتحام سريعة الإنشاء وإستخدام المعديات بإعتبارها من الوسائل الرئيسية لعبور القوات الميكانيكية والمدرعة وباقي الأسلحة المعاونة لما تحققه من معدلات تدفق عالية ، وذلك تحت ستر عناصر القوات الجوية ووسائل واسلحة الدفاع الجوي والمدفعية التي قامت بتأمين قطاع العبور واعمال تحرك القوات لإستكمال تنفيذ باقي المهام .

وفي نهاية البيان أشاد القائد العام بالأداء المتميز لرجال القوات المسلحة وما وصلت اليه التشكيلات والوحدات من مهارات ميدانية واستعداد قتالي عالي.

وأكد على قدره الجيش المصري على تنفيذ كافه الالتزامات والاهداف المخططة للمناورة بدر 2014، قائلاً :'' إننا ماضون بكل قوة وصلابة ولن يثنينا عن اداء واجبنا إلا الموت ذاته وأن القوات المسلحة اتخذت اجراءات سيعلم مداها كل أبناء الشعب المصري خلال الأيام القادمة وأن الجيش المصري بعون الله وبفضل الرجال قادر على مجابهة الارهاب البغيض''.

وأشاد بالدور الوطني لشيوخ وعواقل سيناء والذي امتزجت دمائهم بدماء رجال القوات المسلحة عبر التاريخ.

كما ناقش عدد من القادة والضباط المشاركين بالتدريب وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية في أسلوب تنفيذ المهام المختلفة ، وأكد علي ضرورة الاهتمام بكافة الموضوعات المتعلقة بالتدريب القتالي الحفاظ على الصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات ، مع الاهتمام بتدريب الوحدات الادارية والمعاونة لتنفيذ كافة المهام القتالية وأساليب الوقاية الذاتية ، واتقان اعمال التجهيز الهندسي والتكتيكات الصغري والمهارة في الميدان باعتبارها احد اسباب النجاح في المعركة الحديثة ، مع البعد عن النمطية فى تخطيط وتنفيذ جميع المهام ، وتنظيم التعاون بين جميع العناصر بإستخدام أحدث وسائل السيطرة والتعاون لتنفيذ المهام المخططة والطارئة بدقة وكفاءة عالية.

حضر مراحل البيان قادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي كلية القادة والاركان واكاديمية ناصر العسكرية العليا من المصريين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة وعدد من طلبة الجامعات وشيوخ وعواقل سيناء وعدد من رموز المجتمع المدني والشخصيات العامة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان