إعلان

أبو النصر: لو انصلح حال التربية والتعليم سينصلح حال مصر كلها

02:22 م الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اثنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت-ياسمين محمد:

عقدت وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التربية والتعليم، مؤتمرها الأول، اليوم الثلاثاء، بالمركز الرئيسي لاتحاد الطلاب، بحضور الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم.

شارك في المؤتمر إبراهيم فرج مدير العلاقات العامة والإعلام، وعمر ترك مدير وحدة تكافؤ الفرض بالوزارة، وكذلك مسؤولو الوحدات بالمديريات التعليمية بالمحافظات.

وطالب الوزير مسئولي وحدات تكافؤ الفرص بتفعيل عملهم، قائلا "نريد أفعالا على أرض الواقع"، مشيرا الى أن المرحلة الحالية هي مرحلة العمل الجدي وليس "تستيف" الأوراق.

وأضاف، أن الوزارة تريد نتائج تخرج بها بنماذج للمجتمع كله، وهذه النتائج سوف تعود بالخير على الطلاب قادة المستقبل.

وأكد الوزير أنه لو انصلح حال التربية والتعليم في مصر، سوف ينصلح حال مصر كلها، لافتا الى الوزارة موجودة في كل بيت مصري سواء بطلابها أو بمعلميها أو العاملين بها.

وردا على ما أثاره أحد مسئولي وحدة تكافؤ الفرص بتحويل الوحدة الى إدارة، أكد الوزير أنه من الممكن تحقيق ذلك في حالة تحقيق الوحدة لنتائج إيجابية على أرض الواقع .

يُذكر أن وحدة تكافؤ الفرص أنشأت فى عام 2012 بهدف العمل على نشر ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان والتأكيد على تكافؤ الفرص بين العاملين في مجالات العمل، والعدالة في التعامل وتوزيع المهام بين الجنسين.

وكذلك التنسيق مع الإدارات والأقسام لتوفير المعلومات والبيانات الخاصة بالعاملين مصنفة حسب النوع الاجتماعي، وإجراء البحوث العلمية والعملية الخاصة بعلاقة النوع الاجتماعي بالتنمية والتعليم، والتوعية بالحقوق والواجبات ورفع مهارات العاملين عن طريق التنمية المهنية المستدامة، ورصد الفجوات وتحديد الاحتياجات المختلفة للجنسين والعمل على تلبيتها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان