إعلان

وزير الطيران: طرح ''الآيربورت سيتي'' للمستثمرين بمؤتمر مصر الاقتصادي

12:42 م الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

حسام كمال وزير الطيران المدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن حسام كمال وزير الطيران المدني اليوم الثلاثاء أنه تم الاتفاق مع وزارة الاستثمار على آليات الاستثمار في مشروع (الآيربورت سيتي) كمنطقة استثمارية تقام حول مطار القاهرة الدولي، والانتهاء من إجراءات طرح المشروع للمستثمرين قبل انعقاد مؤتمر مصر الاقتصادي في فبراير المقبل.

وأضاف كمال خلال اجتماع عقده مع أشرف سالمان وزير الاستثمار اليوم الثلاثاء، أن المشروع يشمل عددًا من المشروعات والأنشطة التجارية والخدمية والشحن الجوي والخدمات اللوجستية تساهم في دفع التنمية وخدمة الاقتصاد الوطني، وتفتح مجال العمل لآلاف الشباب من مختلف التخصصات.

وأوضح وزير الطيران المدني أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على الخطوات التنفيذية للطرح بما يعظم عائدات الدولة من هذا المشروع العملاق.

وأشار إلى أن وزارتي الاستثمار والطيران قررتا إنشاء منظومة مشتركة لإدارة واستثمار قطعتي الأرض المتجاورتين المملوكتين للوزارتين بساحل مدينة شرم الشيخ لإقامة مشروع استثماري كبير، منوهًا إلى أن المساحة الإجمالية لقطعتي الأرض تبلغ 450 ألف متر مربع، وتمتلك إطلالة فريدة على شواطئ شرم الشيخ الساحرة.

وأكد وزير الطيران أن هناك تنسيقًا تامًا بين الوزارتين فيما يخص المشروعات الاستثمارية الكبرى والتي سوف تضيف لإجمالي الناتج القومي المحلي، وتخدم الاقتصاد الوطني.

وشارك في الاجتماع رئيس الشركة القابضة للمطارات الدكتور محمود عصمت، ورئيس شركة ميناء القاهرة الجوي اللواء محمد كامل، وقيادات وزارتي الاستثمار والطيران.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان