إعلان

''مياة الشرب'': انتشار السرطان في قرية ''مشلة'' سببه المحطات الأهلية

11:58 ص الإثنين 27 أكتوبر 2014

الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أصدرت الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي بيان حول ما اثارته بعض وسائل الاعلام في الفترة الأخيرة والذي يفيد انتشار أمراض السرطان بقرية ''مشلة'' بالغربية بسبب تلوث مياه الشرب هناك.

وأضاف البيان الصادر اليوم الاثنين، أن قرية مشلة تقع جنوب مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية ويسكنها حوالي 25 ألف نسمة و يتم تغذيتها من عدد 2 محطة مياه، طبقاً للآتي :
(محطة منشأة سليمان بطاقة إنتاجية 2024م3 / يوم -محطة أكوه الحصة بطاقة إنتاجية 1870م3 / يوم ) وتغذى محطتى (منشأة سليمان – أكوه) 4 قرى (أكوة الحصة ، منشأة سليمان ، حصة أكوة ، مشلة) بإجمالي تعداد سكان 57862 نسمة .

وأكد البيان أن الشركة أرسلت لجنة من إدارة التشغيل والصيانة بالشركة القابضة وقامت بالمرور على القرية يوم الخميس الموافق 9/10/2014 وتم رفع عينات من الشبكة ومن محطة العربى الأهلية ومن منزل المواطن محمد حماد أحد أهالى القرية كخطوة أولى للاطمئنان على سلامة المياه.

كما قام فريق من كيميائى المعمل المرجعى بالشركة القابضة بالمرور ورفع عينات من طرد المحطة – منشأة سليمان – الشبكة – مطعم أبو إيمان بشارع الزاوية ومنزل المواطن صبحى اسماعيل النجار بالشارع العمومى بمنشأة سليمان .

وأكدت الشركة أن جميع العينات مطابقة من ناحية درجة العكارة وأن الكلور المتبقي في حدود 0.4 ملجم /لتر .

وحصل ''مصراوي'' على نسخة من نتيجة تحليل تلك العينات والتي أفادت صلاحيتها للشرب ومطابقتها للمعايير التي وضعتها الشركة.

وأشارت الشركة إلى أنها لا تسعى إلى تضليل المواطن وتعترف بأن مشكلة القرية تكمن فى عدم خدمتها بالصرف الصحى حتى الآن ، أما مياه الشرب غير ملوثة وآمنة ولعل الدليل على ذلك أن محطة المياه تغذي ثلاثة قرى أخرى ولا يوجد ما يشير إلى حدوث أمراض سرطانية بها .

وأضاف البيان أن جميع أهالي القرية تشتري المياه من محطات أهلية ( الجمعية الشرعية ـ محطة العربي ) لأغراض الشرب والطهي بينما مياه البلدية ( مياه شركة الغربية ـ محطة منشأة سليمان ) تستخدم للغسيل والاستحمام وباقي الأغراض المنزلية .

كما قامت الشركة القابضة بإبلاغ الجهاز التنظيمى لمياه الشرب والصرف الصحى وابلاغ وزارة الصحة لمتابعة هذه المحطات التى تقوم باستغلال معاناة المواطنين وتسعى لإقناعهم بأن المياه المنتجة من المحطات التابعة للشركة القابضة غير صالحة بعكس الحقيقة حيث أن انعدام الكلور فى المحطات الأهلية مؤشرا لتلوث المياه وعدم صلاحيتها ، ولم تكتفى تلك المحطات الأهلية بذلك بل تبيع المياه للمواطن بسعر 20 جنيها للمتر المكعب أى بأكثر من 20 ضعف سعر المياه النقية المقدمة من شركات المياه .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان