إعلان

سيف اليزل: الأحكام العسكرية ستطبق على كل المحافظات

11:41 م الأحد 26 أكتوبر 2014

اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للدراسات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن غالبية القبائل السيناوية وطنية إلا في بعضها المعادي للوطن، ومنها عائلات المنيعي وشيته، حسبما أشار، لافتًا إلى أن طبيعة التعديلات على قانون القضاء العسكري التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرًا، تشمل محاكمة الإرهاب والحفاظ على الأمن القومي.

وأوضح سيف اليزل، خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، مساء الأحد، أن القضاء العسكري يتمتع بميزة التفرغ التام للنظر في الدعاوى المقدمة أمامه إضافة إلى سرعة اتخاذ الإجراءات والأحكام الرادعة دون النيل من حقوق المدعى عليه، مضيفًا: ''قانون الأحكام العسكرية سيطبق على كل المحافظات المصرية''.

وعن أسباب تفشي ظاهرة الاغتيال والإرهاب في سيناء، أرجع سيف اليزل الأمر إلى الأنفاق المنتشرة في سيناء، مضيفًا أن المعلومات التي تصل للقوات المسلحة يوميًا تؤكد تورط حركة حماس في جرائم ترتكب في الأراضي المصرية، وأنها لا تريد الخير لمصر.

وتابع أن خطط التنمية في سيناء مؤجلة لحين استقرار الأوضاع الأمنية ، وأن هناك دول ساعدت بالأموال والمعلومات العناصر الإرهابية من حركة حماس في تنفيذ حادث العريش الإرهابي الذى يختلف عن سابقيه سواء في التنفيذ أو عدد الضحايا وتعتبر نقلة نوعية في استخدام السلاح وآداء المنفذين للحادث.

وشدد على أنه حتى تتغير مصر تجاه حماس لابد من تسليم المجرمين المطلوبين لديهم وكل من قتل وساعد على قتل أي مصري.

وعن التناول الإعلامي للحادث، قال إن بعض الإعلاميين بالغوا في تناولهم لأحداث سيناء، وشدد على أن الشؤون المعنوية والمتحدث باسم الجيش هما المصدران الوحيدان للمعلومات، وأي شخص آخر يعبر عن وجهه نظره.

وأضاف: ''على الإعلاميين الالتزام بالمعاير المهنية في تغطية ما يحدث في سيناء ، لافتاً إلى أنه تم تدشين مركز إعلامي للقوات المسلحة لتزويد الإعلاميين بالمعلومات وهو مزود بعناصر محترفة وأحدث الأجهزة والنقل المباشر للأحداث''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان