إعلان

شفت تحرش والمعهد السويدي ينظمان تدريب ضد جرائم العنف الجنسي

10:09 م الأحد 26 أكتوبر 2014

شفت تحرش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

نظم المعهد السويدي بالإسكندرية ومبادرة "شفت تحرش" تدريب للمتطوعين في الإسكندرية ضد جريمة التحرش الجنسي، بمقر المعهد يومي 22 و23 أكتوبر.

وكان العمل المشترك بين المعهد السويدي بالإسكندرية ومبادرة شفت تحرش بدأ في مايو 2014 من خلال مبادرة "أوقف التحرش" ضد العنف الجنسي التي استمرت فاعلياتها لمدة عشرة أيام في القاهرة والإسكندرية.

وشارك بإلقاء المحاضرات كلاً من عزة كامل، المديرة التنفيذية لمركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنميةACT، ومنال عمر، أستاذة الطب النفسي، وشمل التدريب الإطلاع على اتفاقية مناهضة كافه أشكال التمييز ضد المرأة، وكذلك قرارات مجلس الأمن المتعلقة بسلم وأمن المرأة وبخاصة القرار رقم " 1325" الصادر في عام 2000.

كانت منظمة الأمم المتحدة حددت يوم 25 نوفمبر من كل عام يومًا للقضاء على العنف ضد المرأة، لزيادة الوعي وتحفيز العمل على إنهاء هذه المشكلة العالمية، ويبدأ في هذا التاريخ من كل عام في أماكن متعددة حول العالم إحياء فعاليات ضد العنف الجنسي تستمر لمدة 16 يوم، وتتيح للأفراد والمجموعات الفرصة للحشد ولفت الانتباه إلى الحاجة الملحة لإنهاء العنف ضد السيدات والفتيات، وينتهي هذا الحدث السنوي في 10 ديسمبر وهو تاريخ اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

يذكر أن كان مقرر أن يكون يوم 21 فاعلية ميدانيه للتوعية بمخاطر جرائم التحرش الجنسي بميدان المنشية بالإسكندرية، ولكن تم تأجيل هذه الفاعلية لأسباب تنظيميه على وعد بإقامتها في القريب العاجل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان