إعلان

غداً.. أعضاء بالصيادلة يقدمون بلاغ للنائب العام حول مخالفات سوفالدى

08:30 م الأحد 26 أكتوبر 2014

عقار علاج الالتهاب الكبدي الفيروسي سى الجديد سوفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

أعلن الدكتور أحمد فاروق، رئيس لجنة الصيدليات بنقابة الصيادلة، أن وكيل نقابة الصيادلة وعدد من أعضاء المجلس سيتوجهون صباح غدًا الاثنين، إلى النائب العام لتقديم بلاغ حول مخالفات استيراد وتسجيل وتداول عقار علاج الالتهاب الكبدي الفيروسي سى الجديد سوفالدى.

وأضاف فاروق -في تصريحات صحفية- الأحد، أن مخالفات استيراد عقار سوفالدى ترتب عليها آثار كبيرة تضر بالأمن القومي والاقتصاد الوطني وبصحة المريض، مؤكدًا أن النقابة لن تتهاون في حق المريض المصري الفقير في الحصول على دواءه بصورة آمنه وفعالة تتناسب مع اقتصادياته.

وأوضح أن البلاغ سيتضمن موافقة وزير الصحة على استثناء 5 شركات أدوية من نظام البوكس داخل صندوق مادة السوفوسبوفير، وهو ما يعد ضربا بعرض الحائط لكل القرارات الوزارية الخاصة بالتسعير ووسيلة لتسهيل تربح تلك الشركات، كما يشمل البلاغ وثيقة تأمين من شركة جلعاد على ثلاث من المفاوضين لاستيراد العقار بقيمة 3 مليون دولار .

وأشار إلى أن قرار تسعير السوفالدى وإحدى مثائله المصري قرار تسعير السوفالدى بـ 14940 جنية بعد ضغط النقابة تم تسعير أحد المثائل إحدى مثائله بـ 2670، وهذه الفروق الشاسعة كانت كفيلة بتوفير عشرات المليارات من الجنيهات.

ولفت إلى أن البلاغ سيشمل إسناد السوفالدى لشركة خاصة بدلاً من الشركة المصرية للأدوية وصورة من الشكوى التي تقدمت بها الشركة إلى وزارة الصحة، بالإضافة إلى مستندات أخرى سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي سيتم تحديده لاحقا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان