إعلان

"استقلال القضاء": جرائم الإرهاب لا تدخل في نطاق الاختلاف السياسي

04:44 م الأحد 26 أكتوبر 2014

المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أعرب المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة، عن إدانته القاطعة للممارسات الإجرامية، التي تشهدها مصر في هذه الآونة بجميع أشكالها ومظاهرها، وأيا كان مرتكبوها، وبصرف النظر عن دوافعهم، بوصفها أعمالاً إجرامية لا مبرر لها، و تهدف بالأساس إلى تقويض حقوق الإنسان والحريات الأساسية والديمقراطية.

واستنكر المركز في بيانه، اليوم الأحد، الهجوم الإجرامي الذي أسفر عن مصرع 30 جندياً مصرياً في منطقة الشيخ زويد الواقعة في محافظة شمال سيناء، الجمعه الماضية، و ما تلاه من هجوم ثان خلف 3 ضحايا من الجنود المصريين في مدينة العريش بسيناء من ذات العام.

وأكد المركز أن بشاعة هذه الجرائم لا يمكن أن يوجد لها ما يبررها على الإطلاق، ولا تدخل في نطاق الاختلاف السياسي بحال، داعيا المجتمعات المدنية إلى الإعراب عن رفضها القاطع لهذه الجرائم، التي تنم عن تعمد انتهاك الحق في الحياة بطريقة جسيمة.

وأوضح المركز أن هذه الجرائم التي ترتكب بحق الجنود المصريين، وتتم بطريقة نمطية، تنحدر بهذه الجرائم إلى مصاف جرائم الحرب، التي تعد من أشد الجرائم خطورة، موضع اهتمام المجتمع الدولى بأسره، بحسب المركز.

وطالب المركز السلطات المصرية، العمل على وضع حد لإفلات مرتكبي هذه الجرائم من المساءلة والملاحقة القضائية و العقاب، وذلك باتخاذ كافة التدابير والاجراءات التشريعية والادارية والقضائية ذات الصلة بمكافحة الجريمة وملاحقة ومساءلة المتورطين في ارتكابها، على أن تولى تلك التدابير الاعتبار إلى ضمان إحترام حقوق الانسان وسيادة القانون بوصفه الركيزة الأساسية لمكافحة مثل هذا النوع من الجرائم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان