إعلان

بالصور- انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

11:38 ص الأحد 26 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي الجريتلي

تصوير- علياء عزت:

أطلق وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي، اليوم الأحد، من المركز الصحي الحضري بمنطقة الدراسة ، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ؛ لتطعيم نحو 15 مليون طفل في جميع أنحاء الجمهورية ، فى الفئة العمرية من يوم وحتى 5 سنوات ، وهو العدد المستهدف من الحملة.

وقال عدوي ، في تصريحات صحفية له عقب إطلاق الحملة ، إن الوزارة تنفذ حملات قومية سنوية للتأكد من رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ، مشيراً إلى أن آخر حالة شلل أطفال سجلت فى مصر كانت في العام 2004 ، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال في العام 2006.

وأضاف أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، التي بدأت اليوم ، تغطي كل محافظات الجمهورية ، وستستمر لمدة أربعة أيام من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء ، مؤكدا أن التطعيم ضروري لجميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات.

وأوضح أن التطعيم سيم من منزل إلى آخر للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف، أما المدن فسيتم التطعيم بها من خلال فرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساء.

كما سيتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي و في الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

من جهتها، دعت نقيب التمريض الدكتور كوثر محمود ، أعضاء النقابة بالمستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة بالقاهرة والمحافظات للتواجد بدءا من اليوم وعلى مدار الأربعة أيام القادمة لدعم الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وأكدت نقيب التمريض، في تصريحات صحفية لها ، أن تواجد التمريض بكثافة في الوحدات الصحية والمستشفيات يسهم في نجاح الحملة ووصولها إلى جميع أنحاء الجمهورية ؛ للحفاظ على الأطفال ، من خلال انتشار الفرق الصحية الثابتة والمتحركة التي تجوب الشوارع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان