إعلان

وزيرا الدفاع والداخلية يشهدا ندوة ''أكتوبر بطولات وأبطال''

03:43 م الخميس 23 أكتوبر 2014

الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وقائع الندوة التثقيفية الرابعة عشر التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان '' أكتوبر بطولات وأبطال''، والتي تأتي في اطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكري الحادية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة .

بدأت وقائع الندوة بعرض فيلم تسجيلي تناول مسيرة المشير محمد علي فهمي، قائد قوات الدفاع الجوي خلال حرب أكتوبر، ودوره في بناء حائط الصواريخ الذي وفر الحماية الجوية للقوات خلال مراحل العبور وقضى على أسطورة العدو المتغطرس، واسقط طائراته كأوراق الخريف في أحد الملاحم البطولية الخالدة في تاريخ القوات المسلحة.

واشتملت الندوة على محاضرة بعنوان'' الاسلام وحسن الخلق '' تحدث فيها فضيلة الشيخ الحبيب علي الجفري، عن القيم الاخلاقية والمعاني الانسانية السامية التي ارساها الدين الاسلامي الحنيف والتي تنظم العلاقة بين الفرد والمجتمع ، في اطار من المبادئ والاخلاق التي تحفظ للمجتمع ترابطه وتماسكه.

وقدم الدكتور وسيم السيسي، محاضره بعنوان الحضارة المصرية القديمة ودور الجيش المصري، استعرض من خلالها الدور التاريخي والوطني للجيش المصري كأحد أعظم الجيوش بداية من عصر مينا وأحمس وصولا للعصر الحديث، ودوره في بناء الحضارة المصرية عبر العصور وحمايتها من المخاطر والتهديدات، وتناول العلاقة الراسخة بين الشعب والجيش باعتبارها مصدر تقدير واعتزاز لكل المصريين، مؤكدا فشل أي محاولة تهدف للنيل من العلاقة بين الشعب وقواتة المسلحة.

والقى الكاتب والأديب جمال الغيطاني محاضرة بعنوان ''شاهد على العبور'' تحدث فيها عن ذكرياته في القوات المسلحة ومعاصرته للأحداث التي مرت بها مصر خلال فترة الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة والدور البطولي الذي قام به أبطال القوات المسلحة خلال تلك الفترة.

وقدم أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية الأسبق، محاضرة بعنوان '' دور الدبلوماسية المصرية في الاعداد لحرب أكتوبر '' وتأثيرها في حشد الجهود الاقليمية والدولية الداعمة لمصر خلال هذه المرحلة.

وألقى الشاعران ياسين خضر وعبد الله حسن مجموعة من القصائد الشعرية فى حب مصر تناولا فيها تلاحم المصريين معاً ورغبتهم وطموحهم فى العبور نحو مستقبل مشرق.

وفي لمسة وفاء لما قدموه من بطولات وتضحيات قام القائد العام ووزير الداخلية بتكريم عدد من أبطال حرب أكتوبر ومصابي العمليات الحربية تقديرا لأدائهم لمهامهم بكل شجاعة وإخلاص تجاه الوطن وشعبه العظيم.

وفي نهاية الندوة أكد الفريق أول صدقي صبحي أن ذكرى أكتوبر ستظل موضع فخر واعتزاز شعب مصر بقواتها المسلحة، بما يقدمه رجالها من عظيم التضحيات والبطولات في ايمان كامل بأن الدفاع عن مصر وحماية امنها القومي هو واجبهم المقدس يحملون امانته بكل الصدق والاخلاص والتضحية والفداء.

وأعرب القائد العام عن اعتزازه بجهود القوات المسلحة والشرطة للحفاظ على قدسية أرض مصر وسلامة شعبها، محافظين على قيم ومبادئ العسكرية المصرية السامية وعقيدتها الوطنية، مؤكدا أن الجيش والشرطة سيظلان في طليعة الشعب المصري يزودان عن أرضه ويدافعان عن بقاؤه ويحملان أماله وتطلعاته مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

حضر الندوة الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة المدنية وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية وكلية الشرطة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان