إعلان

"الإصلاح التشريعي" تؤجل مناقشة قانون النقابات العمالية إلى الثلاثاء المقبل

01:51 م الخميس 23 أكتوبر 2014

مجدى البدوي نائب رئيس الاتحاد العام والمتحدث الرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - نورا ممدوح :

قال مجدى البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام والمتحدث الرسمي، إن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، قررت تأجيل اجتماعها اليوم مع القيادات العمالية لمناقشة قانون النقابات العمالية إلى يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف البدوي، في تصريح خاص لمصراوي اليوم الخميس، أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تقدموا للجنة العليا للإصلاح التشريعي برؤيتهم فى مشروع القانون.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد، أن مجلس إدارة الاتحاد العام فى اجتماعه المشترك برئاسة جبالى المراغي، أكد تمسكه بعرض ومناقشة مشروع القانون الذى أعده التنظيم النقابي، وتم مراعاة المبادئ الدستورية والقانونية وأحكام القضاء الصادرة من محكمة النقض والدستورية العليا واتفاقيات العمل الدولية فيه.

وأشار إلى أن القيادات العمالية جددوا رفضهم لمشروع قانون حق التنظيم الذى أعدته وزارة القوى العاملة لكونه يهدف إلى تعميق التدخل الإداري فى شئون العمل النقابي وتفتيت وحدة العمال داخل منشآت العمل مما يؤدى إلى تعطيل الإنتاج والقصور فى تقديم الخدمات للمواطنين.

ولفت إلى أن القيادات العمالية طالبوا بطرح مشروع القانون للحوار المجتمعي والتمسك بعرضه على مجلس النواب وأنه لا يجوز إصداره من سلطة استثنائية لكونه يمثل بعدا اقتصاديا واجتماعيا، مؤكدين أنه لابد من وحدة العمال من أجل زيادة الإنتاج ودعم مسيرة التنمية الشاملة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان