إعلان

ألماني يعيد تمثالا أثريا لمصر تنفيذاً لوصية والدته

02:44 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

تمثالا أثريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قررت وزارة الآثار تشكيل لجنة علمية متخصصة لفحص الخمس عشرة قطعة التى تم استردادها أمس الثلاثاء من وزارة الخارجية، وذلك لتحديد مدى حاجتها إلي الترميم.

وحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، فان المساعي المصرية قد تمكنت من إنقاذ هذه القطع الأثرية من البيع في صالتي مزادات كريستي وبونهامز بالعاصمة الانجليزية لندن، وتم إيداعها فور استلامها في معمل الترميم بالمتحف المصري بالتحرير بالإضافة إلي قطعة أخرى عبارة عن تمثال أوشابتي قادم من جنوب إفريقيا، بعد أن قرر مقتنيه الألماني إعادته إلي وزارة الآثار لعرضه في أحد المتاحف المصرية المتخصصة .

وأوضح الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، أن مقتني التمثال برر إعادته بأنه ينفذ وصية والدته ألمانية الجنسية والتي قامت بشرائه عام 1959 من أحد الأشخاص بالأقصر، حتى ورثه أبنها الذي انتقل للإقامة بجنوب إفريقيا وظل محتفظا به إلي أن قرر إعادته إلي مصر .

من جانبه، قال على أحمد، مدير عام إدارة الآثار المستردة، إن لجنة المعاينة المبدئية أقرت أثرية التمثال والذي يبلغ طوله 12سم، وهو ملون ولا يزال يحتفظ ببقايا اللون الأخضر والأزرق، موضحا أن الخارجية المصرية قامت بمخاطبة وزارة الآثار فور اتصال مقتني التمثال بها، مضيفاً أن مقتني التمثال أكد على عشق مصر وحضارتها و رغبته الحقيقة في إعادته حتى يعرض في المكان اللائق بقيمته التاريخية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان