إعلان

"الري" توقع مذكرة تفاهم مع عدد من شركاء التنمية بمنحة من بنك التعمير الألماني

01:57 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

وقعت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين وزارة الموارد المائية والري وعدد من شركاء التنمية، بهدف دعم تنفيذ العديد من المشروعات في قطاع المياه وتشمل مشروعات لتطوير الري وتحسين أحوال الصرف والانتاجية الزراعية وحماية الشواطئ والتنمية الساحلية وصيانة القناطر ومنشآت الري وغيرها من المشروعات.

وقال حسام مغازي، وزير الري، إن مذكرة التفاهم تأتي في ضوء الدراسة التي تم تنفيذها بمنحة مقدمة من بنك التعمير الألماني خلال الفترة من سبتمبر 2012 وحتى أكتوبر الجاري 2014 ، من أجل تفعيل منهجية التخطيط القطاعي المتكامل، وتحديد قائمة بالمشروعات ذات الأولوية في قطاع المياه ومناقشتها مع كافة شركاء التنمية تمهيدا لتوفير التمويل اللازم لها.

وأشار الوزير إلى أن منهجية التخطيط القطاعي المتكامل في قطاع المياه تهدف إلى دعم عملية صياغة وتخطيط وتنفيذ المشروعات الاستثمارية في وزارة الموارد المائية والري كمرحلة أولى تمتد بعدها تدريجيا إلى باقي الوزارات الأخرى المعنية في قطاع المياه.

من جانبها قالت المهندسة ناهد عبد الفتاح، رئيس قطاع التخطيط، إن هذه المنهجية تسهم في الربط بين الخطط الاستثمارية للوزارات المعنية وبين الخطط الاستراتيجية في قطاع المياه ممثلة في الخطة القومية للموارد المائية، والتنسيق الأمثل بين متطلبات الاستثمار بوزارة الموارد المائية والري وخطط وموارد شركاء التنمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان