إعلان

بالفيديو - سعد الدين إبراهيم: كلمة السيسي بالأمم المتحدة أثبتت للعالم أنه زعيم عربي وأفريقي وإسلامي

02:13 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

الدكتور سعدالدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور سعدالدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الأمم المتحدة أوضحت للعالم أنه ليس فقط قائدًا لمصر وإنما زعيمًا عربيًا وأفريقيًا وإسلاميًا، مشيرًا إلى أن زيارة السيسي للولايات المتحدة كانت إيجابية وأشبه بزيارة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر للولايات المتحدة عام 1960، بحسب قوله.

وأضاف إبراهيم -في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''صباح البلد'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' اليوم الثلاثاء- ''العالم كله سمع الرئيس السيسي في الأمم المتحدة ورأى أن الحشود المؤيدة له أكبر من المعارضة، وكلمته بالأمم المتحدة قوبلت بترحيب حار، ومحتوى الكلمة كان منضبطا جدًا، ووضح للعالم أنه ليس فقط قائدا لمصر، وإنما زعيما عربيا وإفريقيا وإسلاميا، فالدوائر الثلاثة لمصر هو تحدث عنها في كلمته بشكل معقول ومهم''.

ولفت مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية لأهمية لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الإثيوبي بالولايات المتحدة لتعلقها بملف المياه، مشيرا كذلك لأهمية كلمة السيسي بقمة تغير المناخ ولقاءاته مع ممثلي 40 دولة أثناء زيارته للولايات المتحدة.

وعن إتهام قطر بدعم الإرهاب أوضح الدكتور سعد الدين إبراهيم أهمية اللجوء لجامعة الدول العربية أو الأمم المتحدة أو أي منظمة من منظمات حقوق الإنسان في حالة إمتلاك أدلة على دعم دولة قطر للإرهاب.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان