إعلان

هشام زعزوع: السياحة تستعيد عافيتها بشكل كامل في عام 2015

11:24 م الإثنين 20 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن السياحة المصرية ستسعيد عافيتها بشكل كامل في عام 2015، فمن المتوقع وصول عدد السائحين إلى 12 مليون سائح.

وأشار زعزوع إلى أن السياحة فى طريقها للتعافى مرة أخرى خاصة مع الموسم الشتوى الذى سيشهد انفراجة سياحية مع حالة الاستقرار السياسي والأمنى التى نمر بها الآن، لافتًا إلى جهود وزارة السياحة وهيئة التنشيط فى مواجهة انحسار الحركة السياحية التي واجهتها مصر خلال الثلاث سنوات الأخيرة .

وأوضح -خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، مساء الإثنين- أن العام الماضي من السنوات السيئة سياحيًا فحادث طابا في فبراير الماضي تسبب في تراجع السياحة هذا العام، لكن الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية ساعد في تحسن وضع السياحة المصرية .

وأضاف زعزوع أنه في عام 2022 نستطيع أن نصل إلى 35 مليون سائح لمصر، فأوروبا تمثل 73 % من حجم السياحة الوافدة لمصرن فما يقرب من ثلاثة ملايين سائح روسي زاروا مصر في العام الماضي .

ولفت زعزوع إلى مدى أهمية الاقتصاد المصري وأنها مصدر دخل لـ 16 مليون مواطن مصرى بطريقة مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى كونها تتداخل مع حوالي 70 صناعة أخرى لذا فإن القيادة السياسية تولى كثيراً من الاهتمام لملف السياحة .

وتابع وزير السياحة: ''الإعلام الدولي تسبب في تجنب السائحين لزيارة القاهرة، وبعد ٣٠ يونيو كل الدول المصدرة للسياحة أصدرت تحذيرات للسفر إلى مصر، وذلك لعدم فهم الثورة المصرية بأنها إرادة شعب''.

وأشار إلى أن شهر سبتمبر ٢٠١٣ كان واحداً من أسوأ الشهور التى مرت علينا، حيث جاء لمصر ٣٠٠ ألف سائح فقط وذلك يعنى ٩٠٪ انخفاضا .

واستطرد وجود بوادر تشير لعودة السياحة بقوة، والفترة المقبلة أفضل من الفترة الماضية خاصة أن أكثر من 27 دولة رفعت وخففت من حظر السفر إلى مصر، لافتًا إلى أن الوزارة نفذت حملات تسويق إليكتروني على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي للترويج لمصر وتحسين الصورة الذهنية بعد ثورة 30 يونيو وإعلام المستثمرين بكافة القرارات التي تتخذها الحكومة لجذب مزيد من الاستثمارات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان