إعلان

بعد شهر من بدء الدراسة .. وفاة طفلين بسبب إهمال أعمال صيانة المدارس

01:53 م الإثنين 20 أكتوبر 2014

مصرع طفلين بسبب سقوط زجاج أحد نوافذ الفصل عليه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد :

في الشهر الأول من بدء الدراسة، لقى طفلان مصرعهم نتيجة الإهمال في أعمال صيانة المدارس التي قامت بها وزارة التربية والتعليم خلال إجازة نهاية العام .

ففي محافظة القاهرة، لقى الطفل يوسف محمد الطالب بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة عمار بن ياسر بحي المطرية، مصرعه إثر سقوط زجاج أحد نوافذ الفصل عليه، أثناء قيامه بفتحها.

وفي محافظة مطروح لقى الطفل يوسف سلطان 7 سنوات ، الطالب بمدرسة الزغيرات الابتدائية، مصرعه ، أمس الأحد، إثر سقوط بوابة المدرسة عليه أثناء لهوه مع أقرانه خلال فترة الفسحة المدرسية.

ونتيجة لذلك، أصدر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم قراراً بإحالة مدير مدرسة عمار بن ياسر للتحقيق ووقفه عن العمل ، كما أوقف مدرسة الفصل ومشرف الدور ومسؤلي الأمن والصيانة وأحالهم للتحقيق.

وأصدر قراراً بإلغاء ندب صفي الدين ميهوب مدير مديرية مطروح، لإهماله في متابعة أعمال الصيانة بالمدارس وندب محمد عبد الفتاح الشركسي مديراً للمديرية.

وقرر الوزير أيضاً إحالة مديرة مدرسة الزغيرات الإبتدائية ومدير الادارة التعليمة ومدير المتابعة بالمديرية للتحقيق ووفقهم عم العمل وإحالة مدير فرع الأبنية التعليمية بمطروح ومدير إدارة التخطيط بالمديرية للنيابة الإدارية .

وأرفق بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم،الأثنين، صورة لمحضر إثبات حالة صادر عن هيئة الأبنية التعليمية، يؤكد على أنه تم المرور على جميع مدارس إدارة النجيلة التعليمية التي تقع بها مدرسة الطفل يوسف سلطان بمحافظة مطروح، وتم التأكيد على أنه لا يوجد ما يؤثر سلباً لعى سير العملية التعليمة أو أمن وسلامة الطلاب.

وحذر الوزير مسؤلي التعليم بالمحافظات من التهاون في متابعة المدارس، مشدداً على ضرورة التأكد من توفير سبل الامان والسلامة لجميع الطلاب، ووجة بسرعة إنجار المهام التي سبق أن كلف بها اللجان المتخصصة للمرور على جميع المدارس في كل المحافظات لضمان كفاءة مرافق المدارس وصلاحيتها.

كما وجه تعليميات مشددة لمدير الهيئة العامة للأبنية التعليمة، وكافة مديري المديريات التعليملة ببذل أقصى الجهد وتكليف جميع مديري المدارس بالتأكد من سلامة المدارس وتوفير بيئة آمنة للطلاب.

وأشار أبو النصر خلال تصريحات له، إلى أن أطفال مصر هم ثروتها التي لا تعوض والاستهانة بسلامتهم خيانة عظمى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان