إعلان

شكري يبحث مع وزير خارجية جنوب السودان الاعداد لزيارة سلفا كير إلى مصر

03:01 م الخميس 02 أكتوبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

بحث وزير الخارجية سامح شكري اليوم الخميس، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي بجنوب السودان برنابا بنجامين التحضيرات الخاصة بالزيارة المرتقبة للرئيس سلفا كير إلي مصر قبل نهاية العام الجاري لإجراء مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتركز اللقاء الذى حضره وفدا البلدين على تطورات العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وبصفة خاصة المفاوضات الجارية بين الحكومة والمعارضة في جنوب السودان برعاية منظمة الإيجاد.

وقال السفير الدكتور بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية، انه فيما يتعلق بمسار العلاقات الثنائية بين مصر وجنوب السودان، بحثا الوزيران سبل تطوير التعاون المشترك في المجالات المختلف السياسية والاقتصادية والتجارية والتعليمية والزراعية بما في ذلك تنشيط العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين وزيادة الاستثمارات المصرية في جنوب السودان واستكمال الترتيبات الخاصة بافتتاح فرع جامعة الإسكندرية في جوبا، ودعم التعاون في مجالات التعليم والري ومجالات المياه والمصائد السمكية بما يعود بالنفع علي شعبي البلدين الشقيقين.

وأعرب وزير خارجية جنوب السودان عن شكر بلاده لإتاحة الفرصة له لزيارة مصر والعمل علي دعم التعاون والتشاور المشترك.

من ناحيته، أكد الوزير شكري خلال اللقاء حرص مصر علي دعم تنفيذ المشروعات التنموية في جنوب السودان من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وبالتعاون مع الأطراف المانحة بما يحقق مصالح شعب جنوب السودان الشقيق.

وأضاف المتحدث أن الوزير برنابا بنجامين قد عرض علي الوزير شكري مسار المباحثات الجارية التي تتم تحت رعاية منظمة الإيجاد بين الحكومة والمعارضة في جنوب السودان، حيث أعرب الوزير شكري عن تطلعنا لان تسفر هذه المباحثات عن تحقيق الامن والاستقرار في جنوب السودان للتفرغ لتحسين أوضاع وتحقيق رفاهية أبنائه.

كما تناول الوزيران قضية الامن المائي وأهمية تعميق التعاون بين دول حوض النيل لمصلحة شعوبها ودون الأضرار بمصالح أي طرف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان