إعلان

محافظة القاهرة تزيل 4 أبراج مخالفة على أراضي الأوقاف

02:03 م الخميس 02 أكتوبر 2014

الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبد الناصر:

أكد الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، أنه لا أحد فوق القانون ولن نسمح بأي مخالف بالاستفادة من مخالفته والتصدي بكل حزم لمافيا الاستيلاء على أراضي الدولة وإزالة التعديات.

جاء ذلك عقب قيام أجهزة المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وقيادة المنطقة العسكرية المركزية وحى المطرية بإزالة 4 عقارات مخالفة قام أصحابها بإقامتها على أرض أملاك دولة تابعة لوزارة الأوقاف بلغ كل منها 12 طابقًا بشارع مستطرد القديم ومقامة على شبكات المياه والصرف الصحي.

وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم الخميس، كانت المحافظة قامت بإصدار كافة قرارات الإزالة اللازمة، لإيقاف الأعمال إلا أن أصحابها تمادوا في استكمال البناء، بل وتسكين بعض الوحدات بها وقامت المحافظة بالاستعانة باللوادر والأوناش لسرعة الانتهاء من العمل، نظرًا لصعوبة استخدام وسائل التفجيرات لقربها من مساكن أخرى، بالإضافة إلى وجود شبكات المرافق .

وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقع وإجلاء المواطنين والسماح لهم بنقل أمتعتهم بهدوء وبدون أي معارضة لعلمهم بمخالفتهم للقانون.

وأكد المحافظ أن على كل متضرر من سكان هذه الوحدات التقدم ببلاغ إلى النائب العام لاسترداد مستحقاته ممن قام ببيع الوحدة السكنية له .

وفى هذا السياق، أكد المحافظ ضرورة قيام المواطنين المقبلين على التعامل مع وحدة سكنية سواء تمليك أو إيجار بمراجعة دواوين الأحياء للتأكد من سلامة موقف الوحدة وحصولها على التراخيص الأزمة .

كما شدد على رؤساء الأحياء بالمتابعة اليومية صباحا ومساء خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، وعدم السماح نهائيًا بأي عمليات بناء مخالفة، التي ينتهز البعض فترة الأجازات وغياب الرقابة لممارسة المخالفات البنائية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان