إعلان

قبائل أسوان تطالب الدولة بالقيام بمشروعات تنموية لأبنائهم

07:14 م السبت 18 أكتوبر 2014

مبنى محافظة أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

طالب ممثلو النوبة وقبائل أسوان، خلال جلسة استماع بمقر مجلس النواب لممثلي أسوان والنوبة أمام لجنة تنمية النوبة، الدولة بالقيام بمشروعات تنموية شاملة في مدة زمنية محددة لخدمة جميع أبناء أسوان والنوبة، والتأكيد على حق عودة النوبيين إلى أراضيهم.

وقال إيهاب عبد الله المسئول الإعلامس بائتلاف العودة النوبية ''عائدون''، اليوم السبت، إن الهدف من جلسة استماع اليوم، هو معرفة مطالب أهالي أسوان والنوبة من كافة القبائل والأطياف في كل المجالات التنموية.

وأضاف عبد الله أن اللجنة قررت زيارة أسوان والنوبة الأربعاء المقبل، ولمدة أربعة أيام للتعرف على مطالب الأهالي في هذه المناطق على أرض الواقع، حيث ستزور اللجنة منطقة خلف السد العالي المقرر إقامة مشروعات تنموية بها ومناطق التهجير بنصر النوبة وإسنا.

وتابع أن اللجنة المعنية بملف النوبة ستنظم جلسة استماع كل 45 يومًا خلال فترة عملها الممتدة لـ 6 أشهر، وذلك لعرض نتائج أعمالها تمهيدا لإنشاء الهيئة سالفة الذكر.

ومن جانبه، أكد حسين أبو زيد رئيس جمعية الكنوز النوبية بالقاهرة، أن ممثلي النوبة يطالبون بضرورة حق العودة مصحوبًا بخطط استثمارية وتنموية تسهم في معالجة مشكلة البطالة هناك، فضلًا عن الحفاظ على الثقافة والهوية النوبية وعودة الأسماء القديمة للقرى النوبية، مع تدريس اللغة النوبية وإدراجها في المناهج الدراسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان