إعلان

وزارة الري تكلف المقاولون العرب بتطهير بحيرة المنزلة بتكلفة 55 مليون جنيه

01:24 م السبت 18 أكتوبر 2014

وزير الموارد المائية والري حسام مغازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

اسندت وزارة الري عملية تطوير وتطهير بواغيز بحيرة المنزلة إلى شركة ''المقاولون العرب'' بالأمر المباشر، بعد موافقة مجلس الوزراء، لتنتهي خلال عامين بتكلفة تبلغ 55 مليون جنيه، بتمويل من وزارة الزراعة، بهدف تقليل التلوث وتحسين نوعية المياه في البحيرة ـ والتي تتجاوز مساحتها 90 ألف فدان .

وقال وزير الموارد المائية والري حسام مغازي، إن عملية التطهير والتطوير تشمل بوغازي الجميل القديم والجديد، ودراسة حالية تقوم بها الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطىء ومركز بحوث المياه، التابعين للوزارة، بخصوص استخدام أسلوب القنوات الإشعاعية لتقليل نسب التلوث في البحيرة، وهو ما سينعكس بشكل مباشر على إنتاجها السمكي وتحسين البيئة المحيطة في محافظات الشرقية وبورسعيد ودمياط .

وأضاف مغازي بأن موافقة مجلس الوزراء على طلب وزارة الري بإسناد العملية بالأمر المباشر، بهدف سرعة الإنتهاء من أعمال التطهير والتطوير في وقت قياسي، والإستفادة من توافر المعدات والتقنيات المتميزة والفريدة التي تعمل داخل البحر والتابعة للشركة المسندة إليها العملية، لضمان مستوى متميز في التعامل مع البحيرة وتنفيذ الأعمال المطلوبة .

من جانبه أفاد أحمد أسامة، رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطىء، بتنسيق مجلس الوزراء مع الوزارات المعنية، خلال زيارته الأخيرة لبحيرة المنزلة بضرورة التعامل مع مشكلة التلوث التي تعاني منها البحيرات المصرية، على أن يتم البدء بتطهير بحيرة المنزلة.

ووقعت وزارتي الري والزراعة بروتوكول تعاون لتطهير بواغيز بحيرة المنزلة ودراسة تحسين نوعية المياه بها، ضمن منظومة متكاملة لتقليل التلوث فى منطقة بحيرة المنزلة وسيناء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان