إعلان

محلب يبحث أولويات الاستثمار في الفترة المقبلة

07:06 م الخميس 16 أكتوبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لبحث أولويات الاستثمار في الفترة المقبلة، والتنسيق بين الجهات المختلفة لحل مشكلات المستثمرين، وذلك بحضور وزراء الصناعة، الإسكان، الزراعة، الإستثمار، وممثلي عدد من الجهات والهيئات المختلفة.

وأشار محلب إلى أن الهدف الذي تسعى الحكومة لتحقيقه حالياً، هو أن تصبح مصر أفضل مكان في العالم للإستثمار، وهذا حق مصر، والإمكانات التي أعطاها الله لنا تؤهلنا لذلك.

وتابع محلب علينا أن نضع رؤية قبل المؤتمر الإقتصادي المقرر عقده في فبراير المقبل، لتسليم مصر شهادة نجاح خلال هذا المؤتمر، حيث نعمل في عدة محاور، هي الإصلاح التشريعي والإداري والإقتصادي، بجانب حل مشكلات المستثمرين.

وطلب  من مسئولي الهيئات المختلفة في الاجتماع، والتي لديها تعاملات مع المستثمرين، طرح القوانين التي يرونها تعطل الإستثمار، وتحتاج إلى تعديل، لكي يتم تقديمها إلى لجنة الإصلاح التشريعي، حيث نسعى إلى تنقية القوانين واللوائح المختلفة، ومقارنتها مع نظيراتها في الدول الأخرى، مع ضرورة أن يتم ذلك بالتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية والرقابية.

وأضاف  نريد أن نعرف مشاكل قوانين ولوائح الإستثمار منكم، حتى لا ترتعش يد الموظف العام، وتكون هناك حواجز مانعة من الإستثمار، فالمطلوب انطلاقة في الأداء بالهيئات التي تتعامل مع المستثمرين.

كما تمت التوصية بأن يسمح القانون لهيئة التنمية الصناعية بإعطاء الأراضي للمستثمرين الصناعيين الجادين، مادامت توافرت الأسعار العادلة، والقواعد الشفافة، بالتخصيص.

ووجه محلب المسئولين بأن يتم تبويب المشكلات الخاصة بالمستثمرين، وطرح حلول لها، والإستمرار في استكمال خطوات حل المشكلات مع المستثمرين الجادين، بما يضمن حق الدولة، ويدفع عجلة الاستثمار، ويعطي رسائل للعالم بأن مناخ الإستثمار في مصر جاذب والتأكيد على أن طموحات مصر الجديدة التي نريدها تعتمد على الاستثمار، حيث نريد أن يكون مناخ الإستثمار جاذباً، لمستثمري العالم كله

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان