إعلان

دبلوماسي: الثلاثاء بدء استخراج بطاقة الرقم القومي للمصريين في فرنسا وسويسرا

05:08 م الخميس 16 أكتوبر 2014

بطاقة الرقم القومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

أكدت قنصل مصر لدى باريس السفيرة سيريناد جميل، أن الحكومة المصرية حريصة على التواصل مع المصريين في الخارج وأنه من هذا المنطلق ستستضيف القنصلية لجنة خاصة لعمل بطاقات الرقم القومي للمصريين المقيمين في فرنسا أو سويسرا وذلك في الفترة من ٢١ إلى ٢٨ أكتوبر.

وأكدت السفيرة سيريناد جميل - اليوم الخميس - أن القنصلية ستعمل على تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بإصدار بطاقة الرقم القومي حتى يتسنى للمصريين بالخارج المشاركة في كافة الاستحقاقات الانتخابية في مصر.

وناشدت كل المصريين غير الحاملين لبطاقة الرقم القومي بالتوجه إلى القنصلية العامة بباريس وبحوزتهم مستند يثبت محل الإقامة في مصر عن طريق وصل مياه أو كهرباء بالإضافة شهادة ميلاد مصرية.

وأوضحت أنه سيتم فتح القنصلية بشكل استثنائي بعد مواعيد العمل الرسمية - خلال فترة تواجد اللجنة - لتستمر حتى السابعة مساء، مشيرة إلى أن القنصلية ستستمر في فتح أبوابها يومي السبت والأحد حتي الرابعة مساءا وذلك للتيسير على المواطنين الراغبين في عمل بطاقة الرقم القومي.

كان وزير الداخلية محمد إبراهيم وافق على قيام قطاع مصلحة الأحوال المدنية بإيفاد بعثات قانونية وفنية (تضم عددًا من ضباط وموظفي قطاع مصلحة الأحوال المدنية) وأجهزة ومعدات تصوير للدول التي يتوافر بها العدد المناسب من المصريين الراغبين في الحصول على مصدرات قطاع الأحوال المدنية، وتحديدًا إلى باريس لمدة 8 أيام تبدأ من يوم الثلاثاء المقبل وذلك لاستخراج بطاقات الرقم القومي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان