إعلان

القوى العاملة: مراجعة 864 عقد للعمل بالأردن وإنهاء مقابلات راغبي العمل بالكويت

10:46 ص الخميس 16 أكتوبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت - نورا ممدوح :

قامت وزارة القوى العاملة والهجرة، بمراجعة 864 عقدا للعمالة المصرية المسافرة للعمل بالمملكة الأردنية، منهم 500 عقدا للعمالة الزراعية والباقي على مختلف المهن المطلوبة.

وقالت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن الوزارة تقوم بإنهاء إجراءات التعاقد مع هذه العمالة والتأكد من ملائمة الأجر لمستويات المعيشة وساعات العمل والشهادة الصحية للعامل وإيداع نسخة من عقد العمل بالوزارة وتسليم العامل نسخة خرى لقيامه باستخراج تصريح العمل تمهيدا للسفر.

وأشارت الوزيرة، في بيان صحفي، إلى أن الوزارة تقوم أيضا بإنهاء مقابلات 68 راغب في العمل، من الدفعة الأخيرة من العمالة المصرية الراغبة في العمل بدولة الكويت تخصصات المهندسين السابق تقديم طلباتهم على المهن المطلوبة.

وكشفت عن أن الإقبال متوسطا لليوم الرابع على التوالي لقبول طلبات راغبي العمل على 5 مهن مختلفةبـ3 شركات متخصصة بالجزائر والذي ينتهي الأحد المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد موعد مقابلة الراغبين في العمل في وقت لاحق على ضوء الأوراق المقدمة.

وقالت الوزيرة، إن 3 شركات بالجزائر طلبت تلبية احتياجاتها من العمالة المصرية حيث طلبت الشركة الأولى " بسكو فروي" متخصصة في صناعة البسكويت ،مدير تصدير ومسئول صيانة مصنع البسكويت.

وأضافت أن الشركة الثانية هي " المطاحن الكبرى للحبوب" متخصصة في صناعة المواد الغذائية فطلبت مديرو ورشة إنتاج الدقيق ومشتقاته وصيانة مجمع الإنتاج والشركة الثالثة" تعمير الجزائر" وهي متخصصة في إنتاج مجال التشييد والبناء وتطلب مدير تنفيذي للمشاريع.

وأوضحت أن الشركات الطالبة تشترط في المتقدمين احضار السيرة الذاتية مرفقا بها جميع الأوراق والشهادات والخبرة الحاصل عليها طبقا لكل وظيفة من الـ5 مهن المذكورة.

وأردفت عشري، أنه على الراغب في شغل هذه الفرص، التقدم للوزارة " إدارة الاستخدام الخارجي" في التاريخ المذكور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان