إعلان

وزير البيئة: الفحم ضروري لمواجهة أزمة الطاقة بمصر

01:15 ص الخميس 16 أكتوبر 2014

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أن دخول الفحم في الصناعات ومنظومة الطاقة، أصبح ضرورة لمواجهة أزمة الطاقة التي أصبحت تعيق التنمية الحقيقية في مصر، موضحًا أن هناك صعوبة في إنشاء مصانع جديدة بسبب أزمة الطاقة.

وأضاف فهمي، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراي ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الأربعاء، أنه لن يبدأ في استخدام الفحم كمصدر بديل للطاقة في شركات الأسمنت بدون انتهاء خطط توفيق الأوضاع فيما يخص انبعاثات الأتربة.

وأشار إلى أن هناك 24 خطة توفيق أوضاع بـ24 خط أسمنت، فانتهاء توفيق الأوضاع سيساعد في الالتزام بالفحم، لأنه حين يتوافق مع المعايير البيئية الخاصة بانبعاثات الأتربة سيتوافق مع المعايير الجديدة الخاصة باستخدام الفحم في أفران الأسمنت.

ولفت النظر إلى أنه اختار 12 شركة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء باستخدام الفحم في صناعة الأسمنت، ومعلوم أن دول العالم تستخدم الفحم كمصدر لتوليد الطاقة وأهم الدولة المانيا والولايات المتحدة، فلماذا نتخوف من استخدامه في مصر؟ -على حد قوله.

وشدد على أنه من الصعب استخدام الشمس والرياح كبديل عن الفحم لتشغيل مصانع الأسمنت.

ولفت النظر إلى أن 15% من مصانع الأسمنت، يقعوا في مناطق سكنية، وحاليًا يتم إلزام كافة المصانع بالمعايير البيئية والمواصفات العالمية وتطبيق المعايير العالمية تضمن تحقيق السلامة للعاملين داخل تلك المصانع، مما ينعكس إيجابياً على الصحة العامة ويحد من نسب التلوث داخل البيئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان