إعلان

الحكومة تقرر تشكيل لجنة لإعداد مذكرة بمشاكل الصيادلة

09:37 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

نقابة الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء في خطاب أرسلته اليوم الأربعاء، إلى نقابة الصيادلة عن تشكيل لجنة من النقابة ووزارة الصحة خلال أسبوعين، لإعداد مذكرة بمشاكل الصيادلة وصناعة الدواء في مصر والتي أثيرت خلال الاجتماع الذي عقد يوم السبت الماضي بتاريخ 11 أكتوبر .

وأوضحت رئاسة مجلس الوزراء في خطابها، بحسب بيان صادر عن النقابة العامة للصيادلة اليوم الأربعاء- أن اللجنة ستعمل على حل مشاكل اقتصاديات الصيدليات وصناعة الدواء في مصر التي ناقشها الاجتماع الأخير وشملت الضرائب، وإعادة النظر في سياسة القبول بكليات الصيدلة الخاصة ،و تسعير الأدوية الخاصة بشركات قطاع الأعمال التي تحقق خسائر مشكلات شركات المصل واللقاح "فاكسيرا".

وأكد الخطاب أن اللجنة ستتولى دراسة هذه المشاكل ووضع الحلول المقترحة بشأنها ، وذلك تمهيداً لعرضها ومناقشتها بشكل تفصيلي في اجتماع يخصص لهذا الغرض بحضور نقيب الصيادلة وأعضاء النقابة وكافة الأطراف المعنية.

وشدد الخطاب على أن وزارة الصحة بالتنسيق مع نقابة الصيادلة وجميع الجهات الأخرى المعنية ستقوم بدراسة إنشاء الهيئة المصرية للصيدلة والدواء بهدف النهوض بمنظومة صناعة واستيراد الدواء في مصر، وتبنى كافة السبل اللازمة لتحقيق هذا الهدف بما يوكب المعايير العالمية وبما يحافظ على صحة الإنسان المصري ويضمن سلامة غذائه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان