إعلان

قرارات أمنية واجتماعية واقتصادية في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

03:28 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد مجلس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الاجتماعية والاقتصادية والامنية والخارجية.

في بداية الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بضرورة تواجد الوزراء والمسئولين بين المواطنين، للعمل على حل مشكلاتهم، مؤكدا على دور المحافظين، ورؤساء الوحدات المحلية، والقرى، في ذلك أيضا، ومشددا على أهمية وجود أداء وزاري غير تقليدي، يبتعد عن الروتين.

وفي إطار المتابعة لنتائج جولاته الميدانية وزيارته الاخيرة لمحافظة أسيوط، أكد المهندس إبراهيم محلب على ضرورة تغيير منظومة الخدمات الصحية والتعليمية والعمل على رفع كفاءتهما، بكل السبل، مؤكدا على أن أي مسئول لا يقوم بعمله أو أي موظف معوق للعمل سيتم تحويله فورا للتحقيق، وكذا من يعطل مصالح المواطنين، حيث انه لا أحد فوق الحساب والقانون.

كما كلف رئيس الوزراء، وزيري الصحة والتعليم العالي بوضع خطة لرفع كفاءة الأداء في المستشفيات الحكومية والجامعية، مؤكدا على أنه سيتم توفير التمويل اللازم لذلك.

من جهة أخرى، وافق المجلس على شراء إردب القمح من المزارعين في الموسم المقبل بسعر 420 جنيها، حتى وإن زاد هذا السعر على نظيره العالمي، دعما للمزارعين، وتوفيرا للسلع الاستراتيجية محليا.

وفيما يتعلق بمتابعة التطورات الخاصة بالوضع الأمني بالبلاد، تم عرض الموقف الأمني في الجامعات، حيث تم التأكيد خلال الإجتماع على أنه سيتم تأمين العام الجامعي بنجاح، وسيتم بذل قصارى الجهد لحماية هذا الوطن من مخاطر الارهاب، وستتكاتف جميع الجهات الحكومية من أجل تحقيق هذا الهدف.

أما بالنسبة للموقف الخارجي، تناول وزير الخارجية أهم التطورات على صعيد العلاقات الخارجية المصرية، حيث أشار الى مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي افتتحه رئيس الجمهورية في 12 أكتوبر الجاري، مؤكدا على أن المؤتمر هو أكبر حدث دولي استضافته مصر بعد ثورة 30 يونيو، حيث شهد حضورا مكثفا من قبل عدد كبير من الزعماء والمسئولين الدوليين، وهو ما كان بمثابة شهادة عالمية على استعادة مصر لدورها المحوري والقيادي في القضايا الاقليمية بصفة عامة وأهمية ادارتها لملف التسوية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بصفة خاصة، منوها الى أن المؤتمر نجح في جمع نحو 5.4 مليار دولار، كما كان فرصة جيدة لعرض الرؤية المصرية للسلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي. وانتهز وزير الخارجية هذه المناسبة لتقديم الشكر الى كافة الوزارات والجهات المصرية التي تعاونت مع وزارة الخارجية في اعداد وتنظيم المؤتمر.

من ناحية أخرى، قدم الوزير عرضا لتطورات الاوضاع في كل من سوريا والعراق، منوها في ذات الصدد الى الزيارة الأخيرة لرئيس وزراء ليبيا الى مصر، والتي تم خلالها التأكيد على دعم مصر حكومة وشعباً لإرادة وخيارات الشعب الليبى، ورفض أى تدخل فى الشئون الليبية الداخلية تحت أى ذريعة، فضلا عن دعم مصر للشعب الليبى وحكومته المختارة فى كافة المجالات.

كما ذكر وزير الصحة في هذا الصدد خطة وزارة الصحة لرفع كفاءة وتأهيل المستشفيات والوحدات العلاجية في مدينة طبرق الليبية ومنطقة الحدود الشرقية لمصر توطئة لإرسال فريق طبي مصر لعلاج المصابين الليبيين هناك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان