إعلان

التلاوي: المرأة أثبتت أنها وتد مجتمع

10:11 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد:
تصوير – محمود بكار:

التقي مساء اليوم الثلاثاء المجلس الرئاسي لتيار الاستقلال، برئاسة المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال ورئيس جمعيات الشبان المسلمين العالمية، والسفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بمقر المركز العام لجمعيات الشبان المسلمين العالمية، وذلك لدعم الجهود -التي يبذلها تيار الاستقلال في الداخل والخارج- للدفاع عن مصر والمرأة المصرية، وكذلك مناقشة تمثيل المرأة في البرمان القادم.

قال المستشار أحمد الفضالي، خلال إن مصر تعرضت لأزمات عديدة طاحنة، خاصة عندما تم الاستيلاء على أموال أصحاب المعاشات منذ ما يقرب من 13 عام، وأن الشعب المصري لازال يدفع ثمن الاعتداء على تلك الأموال، مؤكدًا أن السفيرة ميرفت التلاوي رفضت التخلي عن مساندة أصحاب المعاشات في الحفاظ علي أموالهم المهدورة، وتنازلت عن المنصب الوزاري، رفضًا للاستيلاء على أموال المعاشات.

وشدد الفضالي "لا يمكن إنكار الدور المهم الذي قامت به التلاوي داخل لجنة الخمسين خلال إعداد دستور 2014م في دعم المرأة"، مؤكدًا أن تيار الاستقلال يعطي أولوية قصوى لترشيح المرأة في الانتخابات البرلمانية القادمة وسيساندها بكل قوة وسيقدم لها كل الدعم التي تحتاجه لخوض معركتها الانتخابية.

وأشادت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بدور تيار الاستقلال في خدمة قضايا الوطن والمسيرة الوطنية لتيار الاستقلال لإسقاط حكم الإخوان وإنجاح ثورة 30 يونيو، أن المرأة المصرية أثبتت خلال الأعوام الماضية أنها الوتد الأساسي للمجتمع المصري، وأصبحت سياسية من الدرجة الأولي لا تهتم بقضاياها فقط بل أصبحت تهتم بكل قضايا الوطن، وهو ما نؤكده للجميع من خلال مشاركتها الفعالة لإقرار الاستحقاق الأول والثاني من خارطة المستقبل .

وأكدت التلاوي أن جماعة الإخوان كانت تهدف لتغيير الشخصية المصرية، وكذلك هدم الدين الإسلامي الحنيف، كما أكدت أن الجماعة سعت لعزل المرأة المصرية من كافة المناصب القيادية في الدولة، مؤكده انها حذرت الرئيس المعزول محمد مرسي من هذا المنهج ولكن دون جدوي.

أشارت ان ألاعيب الجماعة من خلال إصدار الفتاوي والتشريعات التي تحجم من عمل المرأة باءت جميعها بالفشل، وأن المرأة استطاعت أن تتصدي لتلك المساعي بمساعدة الأزهر والقضاء المصري الشامخ، مطالبة من الأحزاب السياسية أن تدفع بالمرأة في الانتخابات البرلمانية القادمة .

ورجحت التلاوي، أن يكون السبب في ارتفاع معدلات الجريمة وزيادة حالات الطلاق بين الرجال والنساء هو إهمال الجانب الاجتماعي ، قائلة : " نحتاج إلي ما لا يقل عن 15 عام، لمحو الأثار السلبية التي زرعها تنظيم الإخوان داخل المجتمع" .

فيما أشاد الفقيه الدستوري الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء السابق وعضو المجلس الرئاسي لتيار الاستقلال، بدعم التلاوي لقضايا لمرأة، قائلا : " دائما تقدم النموذج الجيد للمرأة الأصيلة "

قالت الدكتورة سحر الهواري، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وعضو الفيفا وعضو المجلس الرئاسي لتيار الاستقلال، إن المرأة يتم محاربتها في كافة المجالات التي تعمل بها وتلاقي صعوبة بالغة من أجل الحصول علي حقوقها.

وطالبت الهواري، من المجلس القومي للمرأة بتبني تدريب وتأهيل المرأة والفتيات سياسيا من أجل خوض الانتخابات البرلمانية القادمة .

كما طالب محمود مهران رئيس حزب مصر الثورة، بإنشاء صندوق لدعم المرأة في الانتخابات البرلمانية القادمة ، مؤكدا، أن المرأة أثبتت دورها الحقيقي في بناء المجتمع من خلال مشاركتها الفعالة في الثورة التي أسقطت نظامين فاسدين .

وقال الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار، أن المرأة هي الأم والقاعدة الأساسية لبناء المجتمع، ولعبت دورا كبيرا من أجل تحرير الدولة من الاحتلال الإخواني، مطالبًا بأن يكون لها تمثيل عادل في مجلس النواب القادم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان