إعلان

وزير القوى العاملة تكافئ عمال قناة السويس بـ300 ألف جنيه و2 طن لحوم

06:21 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قامت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم الإثنين، بزيارة لمشروع محور قناة السويس الجديدة للمرة الثالثة خلال شهرين علي التوالي، وافتتحت مكتبا لوحدات العمالة غير المنتظمة بالموقع.

وكرمت الوزيرة -التي رافقها محافظ الإسماعيلية، اللواء أحمد القصاص، واللواء أركان حرب كامل الوزيري، نائب رئيس الهيئة الهندسية والمشرف على المشروع - 2000 عامل بمواقع المشروع.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوى نسخة منه، وزعت الوزيرة مكافأة قدرها 300 ألف جنيه بواقع 150 جنيها لكل عامل، و2 طن لحوم من خلال ذبح 6 عجول، بالإضافة إلى إهدائها لكل عامل خوذة تطبيقا للسلامة والصحة المهنية ، وسجادة صلاة بمناسبة عودتها من الحج ، كما حضرت حفل غذاء لنحو 300 عامل اقيم بجوار منصة التكريم.


وقالت الوزيرة إن مكتب وحدات العمالة غير المنتظمة الذي تم افتتاحه اليوم سيقوم بحصر وتسجيل أسماء العاملين بالمشروع باعتبارهم عمالة غير منتظمة وتطبيق جميع المزايا التى تسرى على هذه الفئة من رعاية اجتماعية وصحية وتأمينية، وتسجيل ومراجعة عقود العمالة الخاصة بهم للحفاظ على جميع حقوقهم.

وأشارت عشري إلى أنه سيتم استخراج كارنيه من خلال المكتب لكل عامل بالمشروع يستطيع من خلاله التوجه إلى الوحدات الصحية والمستشفيات المتعاقدة معها مكاتب وحدات العمالة غير المنتظمة في محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وجنوب وشمال سيناء، للاستفادة من خدماتها الصحية والكشف الطبى مجانا.

وأوضحت أن المسجلين علي الموقع الإلكتروني للوزارة للعمالة الراغبة في العمل في مشروع القناة بلغ حتي اليوم 22 ألفا و256 راغبا ، مشيرة إلي أن هناك تنسيق كامل مع محافظ الاسماعيلية واللواء الوزيري لتلبية أي طلبات وفقا لاحتياجات المشروع.

وتابعت أن هذه هي الزيارة الثالثة لها لموقع المشروع حيث قامت من قبل بتقديم مساعدات وإسهامات للمشروع والعاملين تمثلت في 4 قوافل شملت كرفانات للإعاشة والنوم ودورات مياه مزودة بحمامات متنقلة وخزانات مياه ومولدات كهرباء وطفايات حريق وكرتونات مياه لشرب ومعلبات مواد غذائية و500 ''تى شيرت'' ومثلهم كابات مطبوع عليها وزارة القوى العاملة والهجرة'' تحيا مصر'' وأعلام مصر هدية من الوزارة.

ولفتت إلي أن الوزارة أمدت المشروع بالعمالة المطلوبة ممن تم تسجيل أسمائهم علي الموقع الالكتروني بالوزارة ومازالت، على مهن سائقي لودر وحفر وبلدوزر وسيارات قلاب باعتبار أن هذه المهن هي المطلوبة في المرحلة الحالية، وتقوم للهيئة الهندسية للقوات المسلحة باختبارهم والتعاقد مع من يصلح منهم وفقا لاحتياجات عمليات الحفر التي تجري حاليا.

وأوضحت أن هناك لجنة مشكلة برئاستها وعضوية 11 وزارة و 9 جهات لتوفير العمالة اللازمة للمشروع، وقررت توجه 20 قافلة للمشروع لتوفير احتياجاته من إسهامات هذه الجهات، وتعتبر قافلة اليوم هي الخامسة.

وأكدت أن المشروع العملاق سوف يستوعب جميع التخصصات، وأن كل مرحلة تختلف عن الأخرى، ومن المقرر أن تساعد قاعدة البيانات الموجودة بالوزارة التي تتضمن أسماء وبيانات الذين قاموا بتسجيل أسمائهم بها على سرعة إيجاد العمالة المطلوبة فى الوقت المناسب، مشيرة إلي أن المشروع من المنتظر أن يوفر مليون فرصة عمل لمختلف التخصصات مستقبلا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان