إعلان

مصر تدين احداث العنف في اليمن

04:45 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

جانب من احداث العنف في اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أدانت مصر بشدة اليوم الاثنين أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها اليمن وراح ضحيتها عدد من أبناء الشعب اليمني وعناصر الشرطة والقوات المسلحة.

وقال بيان لوزارة الخارجية تلقى مصراوي نسخة منه :''تتابع مصر عن كثب وباهتمام شديدين تطورات الأوضاع السياسية والأمنية الأخيرة في اليمن، وفي هذا الصدد تدين مصر بشدة أحداث العنف الأخيرة التي وقعت في العاصمة صنعاء وفي مدينة المكلا في محافظة حضرموت وراح ضحيتها عدد من أبناء الشعب اليمني وعناصر الشرطة والقوات المسلحة في اليمن''.

وأضاف البيان أنه ''انطلاقاً من الروابط والأواصر التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، تطالب مصر جميع أبناء الشعب اليمني بالارتقاء فوق الولاءات المذهبية والطائفية والارتفاع إلي مستوى التحديات الخطيرة التي تواجهه، وأن يلتفوا حول وطنهم للعمل على صيانة وحدته وصياغة مستقبل أفضل لهم ولأبنائهم''.

وطالبت مصر جميع القوى السياسية اليمنية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية والذي تم توقيعه خلال الشهر الماضي بتحمل مسؤولياتها والإسراع بإخراج البلد من تداعيات الأزمة السياسية والأمنية التي تمر بها، والتي تهدد الأمن والاستقرار والتعجيل بتنفيذ بنود الاتفاق وفى مقدمتها تشكيل حكومة كفاءات وطنية والإسراع بصياغة الدستور الجديد للخروج بالبلاد من هذا الوضع المتأزم وتحقيق الاستقرار والسلام في ربوع اليمن وبما يصون لليمن وحدته واستقلاله.

وشهدت اليمن الشهر الجاري اعمال عنف كان من ابرزها انفجار انتحاري استهدف أتباع حركة الحوثي أثناء تظاهرهم في ميدان التحرير بوسط العاصمة صنعاء وخلّف أكثر من 50 قتيلا وعشرات الجرحى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان