إعلان

اشتون تختتم زيارة للقاهرة وتتوجه الى النمسا

04:18 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

كاترين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

غادرت القاهرة بعد ظهر اليوم الاثنين '' كاترين آشتون '' الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي متوجهة إلى فيينا بالنمسا بعد مشاركتها في مؤتمر القاهرة لدعم فلسطين '' إعادة إعمار غزة''.

صرحت مصادر مطلعة شاركت في وداع آشتون أن آشتون ستشارك خلال زيارتها للنمسا في لقاء ثلاثي مع جون كيري وزير الخارجية الأمريكي ومحمد جواد ظريف وزير خارجية إيران بشأن التوصل لاتفاق نووي شامل وذلك طبقا للمهلة التي تم تحديدها في 24 نوفمبر القادم حيث تسعى الدول الست الكبرى للتوصل لاتفاق شامل بعد الاتفاق المؤقت الذى وقعته إيران في نوفمبر الماضي وبموجبه استلمت إيران أموالها المجمدة في الخارج والتي بلغت 2ر5 مليار دولار على دفعات على أن يتم تخفيض نسبة تخصيب اليورانيوم وأن تخفف العقوبات تدريجيا.

يذكر أن هذه الزيارة الأخيرة لآشتون كممثلة للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي حيث تنتهى رئاستها نهاية أكتوبر الحالي حيث افتتحت المقر الجديد لسفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة والذى يقع على كورنيش النيل .

وشاركت في مؤتمر إعادة إعمار غزة حيث ألقت كلمة أشادت فيها باستضافة مصر لمؤتمر إعادة اعمار غزة مؤكدة أن انعقاد المؤتمر وبهذا الحجم الكبير من المشاركة إنما يعكس ما تحظى به مصر من مكانة كما عرضت رؤية وجهود الاتحاد الأوروبي لمساعدة غزة حيث خصص الاتحاد 450 مليون يورو.

وكانت اشتون قد اشادت باستضافة مصر لمؤتمر اعادة اعمار غزة ، مؤكدة ان انعقاد المؤتمر وبهذا الحجم الكبير من المشاركة انما يعكس ما تحظى به مصر من مكانة .

وقالت اشتون ، خلال الاحتفال الرسمي بتدشين المقر الجديد لسفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة انها تأمل في مستقبل افضل لمصر لتحقيق التقدم الاقتصادي والاستقرار.

واعربت اشتون عن سعادتها بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر اعادة اعمار غزة وحضور ممثلين من العديد من الدول المؤتمر للمساعدة في إعادة اعمار غزة ، موضحة كان يوما هاما اكد اهمية دور مصر الاساسي .

وأكدت أن علاقات مصر بالاتحاد الاوروبي مهمة وقوية ونامل استمرار ذلك في المستقبل خاصة وان الاتحاد الاوروبي مهتم بمزيد من الاستثمار والمساندة الاقتصادية لمصر .

وقالت انها ستكون سعيدة للعودة لمصر كسائحة بعد انتهاء فترة عملها في منصبها نهاية الشهر الجاري متمنية لمصر وشعبها كل الازدهار والتقدم . وأعربت آشتون عن سعادتها لقيامها بزيارة مصر وافتتاح المقر الجديد لسفارة الاتحاد الاوروبي قبل ايام من انتهاء فترة عملها بمنصبها بالاتحاد الأوروبي .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان