إعلان

وزير الصحة: تنمية الصعيد أهم ملامح الاستراتيجية الحالية

02:03 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي الجريتلي:

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي، أن من أهم ملامح الاستراتيجية الصحية الحالية تنمية الصعيد وذلك من خلال الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وإعادة توزيع الموارد الصحية بما يحقق العدالة بين المواطنين، وتوازن توزيع الخدمة بين أقاليم مصر المختلفة، وأن زمن المركزية ومعاناة المرضى في السفر للعاصمة للحصول على الخدمة الطبية قد انتهى.

جاء ذلك في تصريحات للوزير خلال جولته صباح اليوم الاثنين لزيارة مستشفيات محافظة أسيوط بصعيد مصر، للوقوف على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والاستماع إلى المرضى لتحديد مدى رضائهم عن جودة الخدمات الصحية بالمحافظة.

وأكد الوزير أن مصر ستحقق هذه الاستراتيجية من خلال الدراسات الإكتوارية لتحديد خريطة المرض في مصر، إلى جانب تفعيل نظام التسجيل الإلكتروني لملفات المرضى.

وأشار أيضا إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل والتي ستبدأ من محافظات الصعيد بالإضافة إلى المراكز الطبية المتخصصة سيمثلان حجر الزاوية لتحقيق العدالة في الحصول على الخدمة الطبية.

وفي الختام، عبر وزير الصحة عن بالغ سعادته لوجوده بمحافظة أسيوط التي أنجبت مجموعة من عظماء مصر على رأسهم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والبابا شنودة الثالث، وشاعر النيل حافظ إبراهيم، والأديب الكبير مصطفى لطفي المنفلوطي، والكاتب الصحفي أحمد بهاء الدين، والمفكر الكبير مراد وهبه، وجراح القلب العالمي مجدي يعقوب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان